«السكنية» تسلم أول دفعة من السكن العمودي الحديث في البلاد الثلاثاء المقبل

نشر في 04-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2015 | 00:01
بتوزيع مفاتيح 32 شقة في «شمال غرب الصليبيخات»
بعد تجربة الصوابر سابقاً، يتسلم 32 مواطناً مفاتيح شقق السكن العمودي في البلاد بمشروع شمال غرب الصليبيخات الثلاثاء المقبل، كأول دفعة للشقق الحديثة على أن يتم تسليم باقي الدفعات خلال الفترة القريبة المقبلة.

في أول دفعة من نوعها بعد انقطاع طويل لمجمع الصوابر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أنها ستسلم مفاتيح أول دفعة من السكن العمودي الحديث في البلاد على المواطنين المخصص لهم شقق حكومية بمشروع شمال غرب الصليبيخات.

وقال مصدر إسكاني رفيع لـ«الجريدة»، إن المؤسسة ستوزع الثلاثاء المقبل مفاتيح 32 شقة على المواطنين المعنيين من عمارة رقم 30 إلى عمارة رقم 62، مبينة أن عملية التوزيع ستتم على دفعات، لافتاً إلى أن هناك دفعات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً خلال الفترة القريبة المقبلة، متوقعاً أن يتم تسليم جميع مفاتيح الشقق الجاهزة قبل نهاية الشهر الجاري.

ودعت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، المواطنين المعنيين إلى مراجعة المؤسسة العامة للرعاية السكنية في إدارة خدمة المواطن ابتداءاً من الثلاثاء المقبل لاستكمال إجراءات تسليم مفاتيح الشقق المخصصة لهم.

6012 قسيمة

على صعيد آخر، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، التي تم توزيعها حتى الآن، بلغت نسبتها 49.3 في المئة من العدد الإجمالي وهو 12177 وحدة سكنية للسنة المالية الحالية.

وأشارت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إلى أن إجمالي القسائم الحكومية التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية التي وردت أولويتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني حتى أمس بلغ 6012 قسيمة حكومية موزعة، وما تبقى من الدفعات سيتم الإعلان عنه وتوزيعه وفقاً لجدول التوزيعات للسنة المالية، ليكون المتبقي من القسائم الحكومية بالمشروع 6165 قسيمة.

جدير بالذكر أن المؤسسة انتهت من توزيع الضاحيتين N9,N11 في مشروع جنوب المطلاع، ويجري الآن توزيع خامس دفعة من الضاحية N8 وفقاً لجدول التوزيعات للسنة المالية الحالية 2015-2016.

بطاقات القرعة

وعلى صعيد متصل، قامت «السكنية»، صباح أمس، بتوزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة الثامنة عشرة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N8 التي تشتمل على 372 قسيمة بمساحة 400 م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلبه الإسكاني، التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 28-6-2004، وما قبل.

وكانت المؤسسة خصصت يومي أمس الخميس والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع، إلى جانب تحديد الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة، فضلاً عن تحديدها الأربعاء المقبل موعداً لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

back to top