أكد رئيس اتحاد عمال البترول والبتروكيماويات والمرشح ضمن قائمة «الائتلاف» بنقابة نفط الكويت يوسف رمضان الكندري، أن القائمة التي فازت بثقة جموع الناخبين على مدى 8 سنوات متواصلة حققت خلال الدورة النقابية الأخيرة أكثر من 62 إنجازا عماليا كبيرا.

Ad

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها يوسف الكندري للصحافيين، على هامش حفل افتتاح قائمة «الائتلاف» بشركة نفط الكويت مقرها الانتخابي أمس الأول بجوار سينما الأحمدي.

واستعرض الكندري البرنامج الانتخابي لقائمة «الائتلاف»، قائلا إنه يأتي على رأسها، مواجهة البديل الاستراتيجي، ورفض تطبيقه على القطاع النفطي، بجميع السبل المتاحة، والمحافظة على حقوق العمال ومكتسباتهم.

وأضاف أن البرنامج الانتخابي يتضمن أيضا عددا من المطالب الرئيسة التي يعانيها أبناء القطاع النفطي، وفي مقدمتهم شركة نفط الكويت، ومنها الاستمرار في إعادة النظر في هيكلة مختلف الأقسام بالشركة (الأمن، العمليات والمستشفى)، والاستمرار في المطالبة برفع الصندوق التقاعدي لمؤسسة البترول الكويتية، وتحقيق مكاسب جديدة للمرأة العاملة.

بيع الإجازات

وحول إنجازات القائمة، قال رمضان: «يأتي على رأسها، زيادة نسبة التقييم السنوي، لتصبح 15 في المئة الامتياز، و65 في المئة جيد جداً، و20 في المئة الجيد والمقبول، وتعديل آلية احتساب الخدمة السابقة للعاملين الحاصلين على مؤهل علمي، لتصبح كل سنتين لسنة واحدة، وزيادة عدد المستفيدين من الدرجة الشخصية، ليصبح 5 في المئة من مجموع العاملين في الشركة، بدلا من 2.5 في المئة، وتطبيق نظام المفاضلة للعاملين بالأمن والإطفاء والمشاريع».

وأضاف أنه تمت الموافقة على استحداث طرق جديدة لدخول مدينة الأحمدي، تفادياً للزحام، والموافقة على مطلب بيع الإجازات للعاملين في الشركة، ومنح الدرجة 8 للعاملين في الأمن، اعتباراً من 1/ 5/ 2015، ومنح ترقيات الأمن بعد الهيكلة الجديدة، اعتباراً من 1/ 2/ 2014، وتأجيل البت في نظام تقييم الأداء نصف السنوي في الشركة.

وأكد أن من الإنجازات المهمة، أيضا، تأسيس لجنة ترقيات للمشاريع، وترقية ما يزيد على 40 مهندسا إلى كبير مهندسي المشاريع في الدفعة الأولى، وما يقارب 30 للدفعة الثانية.

وأضاف أنه تمت أيضا الموافقة على دعم الشركة لصندوق الزمالة بعدد 8 أشخاص شهرياً، وزيادة مراكز التدريب للعاملين المعينين بتعميم إداري، وتمكين العامل من الاحتفاظ بـ 45 يوما من إجازاته سنوياً، وكذلك الموافقة على نقل العاملين في القوة الشاطئية إلى البحرية والمختبر والأمن، وإعادة نظام الدورات التدريبية للعاملين، كما كانت في السابق، بعد أن تم تحديدها بأسبوع واحد كل سنتين.