«أزرق الشباب» يواصل تدريباته استعداداً لآسيا

نشر في 29-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 29-09-2015 | 00:05
No Image Caption
يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 19 سنة استعداداته في إيران، للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا، التي تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل.

يختتم منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم تدريباته اليوم التي يجريها على فترتين في العاصمة الإيرانية طهران، استعدادا لخوض منافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها إيران من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المزمع إقامتها في البحرين عام 2016.

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات البلد المضيف (إيران)، والأردن ونيبال، إضافة إلى منتخبنا الوطني، ويستهل الأزرق منافساته بمواجه الأردن 2 أكتوبر، ثم يلعب مع المنتخب النيبالي في الرابع منه، على أن يختتم منافساته أمام المنتخب الإيراني في السادس من الشهر نفسه.

ويتأهل الفريق الذي سيتربع على القمة في المجموعات العشر بجانب 5 منتخبات أخرى (أفضل مركز ثان)، بينما يتأهل منتخب البلد المضيف "البحرين" إلى البطولة تلقائيا، بغضّ النظر عن مركزه في التصفيات.

ويجري الفريق تدريباته على فترة واحدة ابتداء من غد، وتشهد وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة اللتين سيعتمد عليهما الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام لوشيوس ومساعديه علي الشمري وطارق الخليفي.

شد عضلي

وأطل سوء الحظ برأسه مجددا، حينما تعرض اللاعب خالد أديلم لشد في العضلة حصل على أثره على راحة من الجهاز الفني، الذي وضع لها برنامجا علاجيا سريعا، لتجهيزه قبل مباراة الأردن، علما بأن أديلم من اللاعبين الأكفاء الذين يعول عليهم الجهاز الفني كثيرا في التصفيات.

إلى ذلك، يبدو أن فرصة انضمام لاعبين إلى القائمة في إيران تقلصت إلى حد كبير، إذ لم تتضح الصورة بشأن اللاعبين الثلاثة المقرر مغادرة اثنين منهما، وهم أحمد إسماعيل ويوسف النمش وبدر ذكرالله، والذين لم يغادروا مع الوفد لأسباب متفاوتة.

من جانب آخر، عقد رئيس الوفد مدير الفريق ناصر بنيان اجتماعا مع اللاعبين أمس، طالبهم خلاله بضرورة التركيز التام في التصفيات، من أجل التأهل إلى بطولة كأس آسيا، المؤهلة بدورها إلى كأس العالم للشباب.

وشدد بنيان على اللاعبين بالالتزام التام بتعليمات الجهازين الفني والإداري داخل المستطيل الأخضر وخارجه، وتنفيذها بشكل حرفي، وخصوصا أن الالتزام بالتعليمات يلعب مفعول السحر في تحقيق نتائج إيجابية.

واختتم تعليماته للاعبين بأن التأهل إلى كأس آسيا يحتاج إلى لاعبين من نوع خاص، أهم ما يميزهم الروح القتالية، وبذل مجهود مضاعف خلال المباريات والتدريبات على حد سواء.

back to top