«الأشغال»: تجديد البنية التحتية وشبكة الصرف في الأندلس وغرناطة وصباح الناصر

نشر في 15-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2015 | 00:01
No Image Caption
طرحت عقود الطريق الإقليمي الشمالي وطريق «6.5» والنويصيب
تستهل وزارة الأشغال العامة أعمال تجديد شبكة الصرف الصحي في مناطق الأندلس وغرناطة وصباح الناصر، خلال الفترة المقبلة، لتتوافق مع التطوير المستمر للشبكة في مختلف المناطق.

طرحت وزارة الأشغال العامة مؤخرا العديد من المناقصات الخاصة بالطرق وتطويرها، إضافة إلى مناقصات البنية التحتية التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تنفيذ خطتها التنموية بتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة التي تهدف في المقام الأول إلى تسيير الحركة المرورية في البلاد، إضافة إلى تجديد شبكة الصرف في العديد من المناطق.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الجريدة» إلى طرح الوزارة مؤخرا 3 مناقصات هامة من مشاريع الطرق الموضوعة ضمن خطط الوزارة التي تأمل أن تحقق أهدافها خلال المرحلة المقبلة في تسيير الحركة المرورية والتقليل من الحوادث.

وجاء في مقدمة العقود المطروحة حاليا العقد «هـ ط 259»، الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من طريق الدائري السادس إلى تقاطع رقم 82، والعقد رقم «هـ ط 217» الخاص بتصميم وإنشاء وصيانة تقاطعات وجسور على طريق النويصيب، والعقد «هـ ط 223» الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الدائري «6.5» السريع.

وأضافت المصادر أن الوزارة طرحت كذلك المناقصة رقم «هـ ص 188» الخاصة بتنفيذ أعمال البنية التحتية للكويت المرحلة الخامسة عشرة في منطقة الاندلس، إضافة إلى المناقصة رقم «هـ ص 189» الخاصة بتنفيذ أعمال البنية التحتية في مناطق غرناطة وصباح الناصر.

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى من خلال أعمال البنية التحتية إلى تجديد شبكة الصرف الصحي في البلاد وفق خطة موضوعة تهدف من خلالها إلى انتقال مياه الصرف من المناطق المختلفة إلى محطات الضخ والتنقية بسهولة دون أي عوائق، عبر تعديل الميول في الشبكة واستغلال الجاذبية الأرضية في انتقال المياه.

وأوضحت أن تجديد الشبكة يأتي وفق خطط زمنية موضوعة لكل منطقة، بحسب قدم الشبكة، متابعة أن الوزارة تسعى خلال التجديد إلى استخدام أحدث البايبات التي تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ومياه الصرف الصحي.

back to top