عاود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي مساء أمس تدريباته بعد الراحة السلبية التي منحها المدرب البرتغالي لويس فيلبي للاعبين، إثر مواجهة الديربي الأخيرة أمام القادسية.

Ad

استأنف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي مساء امس تدريباته على ملعبه باستاد صباح السالم، وذلك بعد توقفها يوما واحدا كراحة سلبية منحها المدرب البرتغالي لويس فيلبي للاعبيه بعد المجهود البدني الذي بذلوه في مواجهة الديربي الاخيرة امام القادسية في كأس الاتحاد التي انتهت بالتعادل السلبي، ولم يظهر بها الاخضر بالمستوى المطلوب.

وطالب فيلبي لاعبيه بنسيان مواجهة الاصفر وإبعاد انفسهم عن الضغوطات التي تبعتها، عبر استثمار ذلك بشكل ايجابي، إذ ان غضب الجمهور نابع من حب ودعم كبيرين للفريق، وهو الامر الذي لا يتحصل عليه لاعبون في اندية اخرى، مؤكدا ان جمهور الاخضر سيكون اهم اسلحة الفريق للمنافسة في الموسم المقبل.

وأوضح للاعبيه أن الأخطاء وتراجع المستوى في بداية المشوار أمر محبب له، ليتمكن الجميع من التصحيح والتعديل والنهوض بقوة من اجل الالقاب، مشددا على أنه لا يريد اعادة سيناريو الموسم الماضي الذي دفع فيه الاخضر ثمن اخطاء متأخرة ضاع على أثرها لقب الدوري.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني إلى اجراء بعض التعديلات على خطة وتشكيل الفريق في المباريات القادمة، حيث ينوي اللعب بطريقة ٤/ ٤/ ٢، بالاعتماد على السوري فراس الخطيب والبرازيلي تياغو كرأسي حربة، اثر عدم نجاحهم في اللعب على الاطراف في التكتيك السابق.

تشكيل الفريق

ومن جانبه، انتهى الجهاز الفني من تقسيم قائمة اللاعبين الـ٤٠ بواقع ٢٤ لاعبا للفريق الاول، والبقية للرديف، وانتهى الأمر بتصعيد ٣ لاعبين الى الفريق الأول، وهم مهدي حسين وعلي فورد والصاعد بقوة محسن التركماني، لينضموا الى حميد القلاف وسليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، ومحمد فريح، وفهد فرحان، وعيسى وليد، وجاسم كرم، وطلال مصطفى، واحمد عبدالغفور، واحمد ابراهيم للدفاع، فضلاً عن طلال نايف، وعبدالله الشمالي، وخلف احمد، وعبدالعزيز السليمي، ومحمد جراغ وعلي مقصيد، وحسين الموسوي، وفهد الرشيدي والرباعي المحترف فراس الخطيب وكريم مطمور وتياغو واكرم جحنيط.

اختبار الدوري

من جانب آخر، أكدت مصادر داخل أروقة النادي أن مستقبل المدرب لويس فيلبي مع الأخضر مرتبط بنتائجه في المراحل الاولى من دوري «فيفا»، اذ تبقى المنافسات الرسمية هي الاختبار الحقيقي للمدرب، الذي حظي بثقة الجهاز الاداري للفريق.