حالة من النشاط والتفاعل شهدتها الجالية المصرية بالكويت خلال الأيام الماضية، لدعوة أبناء الجالية إلى تأييد بعض المرشحين والذهاب إلى مقر السفارة المصرية بالدعية اليوم وغداً للتصويت، وفي هذا الإطار كان التحرك الكبير لأبناء الجالية بالتوعية ومحاولة إيضاح كيفية التصويت، وسبل التنقل ومقر السيارات هناك.

Ad

وفي هذا الإطار، أعلنت السفارة أنها لن تسمح للناخبين بالذهاب مباشرة إلى مقرها بالدعية، بل سيتوجه الناخب إلى الجزيرة الخضراء، وهناك ستكون في انتظاره "باصات" من السفارة لنقل الناخبين إلى الدعية.

ونبهت السفارة المصريين إلى ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي المصرية أو الجواز، مبيناً فيه أن صاحبه مقيم بالكويت، حيث سيكتب الناخب إقراراً على نفسه بصحة بياناته وإقامته، وسيتم التصويت عبر ورقتين، الأولى للفردي، والثانية للقوائم، بحيث يختار اثنين للفردي وواحداً للقوائم. وفي هذا الإطار، لا يفوتنا أن نتوجه بالشكر إلى دولة الكويت، شعباً وحكومة، لتعاونها مع الجانب المصري، ودعوتي إلى أبناء الجالية المصرية إلى ضرورة احترام المواطن الكويتي، وحريته في ألا يتسبب الناخب المصري في إعاقة حركة المرور أو ازعاج السكان بالتجمهر او استخدام آلات التنبيه.

كما أدعو الناخب المصري إلى احترام القانون الكويتي، حيث إن الكويت تطبق القانون علي الجميع، وبشكل قوي وفوري، للحفاظ على أمن شعبها وسلامة أراضيها، ولا تتعاون مع الخارجين علي القانون، ولذلك يجب احترام القانون وعدم التجمهر أو إثارة الشغب واستخدام الملصقات، حتى لا نتعرض للمساءلة القانونية التي قد تصل إلى الإبعاد الفوري.