اليمن: الألغام توقف الزحف على المخا

نشر في 06-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:01
No Image Caption
هدوء حذر في مأرب والعاهل السعودي يستقبل هادي
اصطدمت تحركات القوات الموالية للشرعية في اليمن التي تزحف باتجاه ميناء المخا في تعز بحقول ألغام زرعها الحوثيون، في حين شهدت محافظة مأرب هدوءا حذرا على جبهات القتال بعد مواجهات عنيفة بين المتمردين من جهة، والجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة أخرى، تمكن خلالها الأخيرون من السيطرة على موقعي تبة الدفاع وتبة البس الاستراتيجيتين، غرب محافظة مأرب.

إلى ذلك، جدد العاهل السعودي الملك سلمان التأكيد على دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية حتى ينعم بالأمن والاستقرار، خلال استقباله للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في جدة أمس.

من جهة أخرى، أغارت مقاتلات التحالف العربي، مساء أمس الأول، على مواقع وآليات الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة مأرب.

واستهدفت الغارات الجوية نادي ضباط القوات المسلحة وكلية الشرطة وسط صنعاء، حيث هز دوي انفجارات عنيفة تلك المواقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة وسط إطلاق المضادات الأرضيّة من الحوثيين وقوات صالح من مواقع متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان للديوان الملكي بقصر السلام في جدة تشديد الملك سلمان خلال لقائه مع هادي على حرص المملكة الدائم على أمن واستقرار اليمن ومساعدة شعبه.

وأضافت الوكالة أن الرئيس اليمني عبر عن شكره وتقديره لخادم الحرمين، وقادة دول تحالف إعادة الشرعية، على تقديم كل أشكال العون والمساندة بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار.

وأوضحت أن "العاهل السعودي هنأ هادي في بداية اللقاء، الذي تناول مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بعودته وحكومته الشرعية إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن ومزاولة مهامهم".

(الرياض، عدن - واس،

أ ف ب، د ب أ)

back to top