كاظمة وخيطان لتحقيق الفوز الأول... والقادسية لمواصلة انتصاراته عبر اليرموك

نشر في 30-10-2015
آخر تحديث 30-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يلعب خيطان مع كاظمة، والجهراء مع الفحيحيل، والقادسية مع اليرموك اليوم، في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة لدوري فيفا لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات تجمع خيطان مع كاظمة على استاد مبارك ناصر العصيمي بنادي خيطان، والجهراء مع الفحيحيل على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وتقام المواجهتان في توقيت واحد في الساعة 5.35 مساء، في حين يلعب اليرموك مع القادسية على استاد محمد الحمد بنادي القادسية الساعة 8 مساء.

وتختتم الجولة الثالثة منافساتها غداً السبت بثلاث مباريات أيضاً، تجمع السالمية مع الصليبخات، والساحل مع العربي، والكويت مع النصر.

في المباراة الأولى بين خيطان وكاظمة، يدخل الفريقان الجريحان اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعد أن خسر كلا منهما في الجولتين الماضيتين.

خيطان قبل الأخير برصيد خال من النقاط، يأمل استعادة نتائجه الإيجابية من أجل المنافسة على لقب الحصان الأسود للبطولة هذا العام، ويفتقد الفريق لجهود طلال الأنصاري بداعي الإيقاف، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة مساعد الفوزان "المصاب".

من جانبه، يدرك الجهاز الفني لكاظمة بقيادة الروماني فلورين ماتروك أن أي نتيجة غير الفوز ستعني وضعه على المحك مبكراً، بعد الخسارة على يد الكويت والسالمية بـ "رباعيتين".

يعود إلى البرتقالي يوسف ناصر الذي شارك أمام السالمية في البطولة التنشيطية بعد انتهاء الإيقاف عنه، بينما يغيب طلال الفاضل للإصابة، في حين تبدو حظوظ البوليفي ماركوس في المشاركة ضئيلة.

الجهراء والفحيحيل

ولا يختلف الحال في المباراة الثانية بين الجهراء والفحيحيل عن سابقتها، فالجهراء السابع برصيد 3 نقاط يسعى إلى مواصلة انتصاراته التي استهلها في الجولة السابقة على حساب العربي بهدفين لهدف، ويفتقد الفريق جهود لاعبه الصلد حمود ملفي بداعي الإصابة.

بدوره، يطمح الفحيحيل التاسع بنقطتين إلى تذوق طعم الانتصارات، بعد أن حقق تعادلين مستحقين في الجولتين الأولى والثانية تحت قيادة مدربه التونسي حاتم المؤدب، ما يؤكد أن الفريق يسير على الطريق الصحيح نحو التواجد في مركز جيد في الموسم الجاري.

اليرموك والقادسية

أما المباراة الثالثة بين اليرموك والقادسية، فعلى الرغم من أن فارق الإمكانيات هائل بين الفريقين والذي يصب بكل تأكيد في مصلحة الأصفر المتصدر برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السالمية، إلا أن اليرموك الثامن برصيد 3 نقاط يأمل تفجير أولى مفاجآت البطولة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية.

بينما يضع لاعبو القادسية في اعتبارهم ضرورة الفوز من أجل مواصلة تربعهم على القمة، على الرغم من نقص الصفوف، إذ يغيب عن الأصفر مجموعة من لاعبيه أبرزهم نجمه الدولي بدر المطوع الذي تجددت إصابته بتمزق في العضلة الضامة خلال تدريب، أمس الأول، بالإضافة إلى نواف الخالدي وحمد أمان المنقطعين عن التدريبات وخالد علي ناصر القحطاني للإيقاف، وأخيراً سلطان العنزي الموجود خارج البلاد لظروف خاصة.

المطيري: مواجهة متكافئة

قال عضو مجلس إدارة خيطان ومدير الكرة بالنادي فهد المطيري إن لقاء اليوم سيكون صعباً على فريقي خيطان وكاظمة، خصوصاً أن كلاً منهما يبحث عن الفوز دون سواه.

وأضاف: "المباراة متكافئة تماماً بين الفريقين، والفوز سيكون نصيب الفريق الأهدأ أعصاباً والأفضل استغلالاً للفرص التي ستسنح له".

ولفت المطيري إلى أنه يثق بلاعبيه وقدرتهم على تقديم مستويات ونتائج لائقة بهم ابتداء من مواجهة اليوم أمام كاظمة.

مدلول: الفحيحيل ليس سهلاً

أكد مدير فريق الجهراء عبدالعزيز مدلول أن فريقه عقد العزم على الظفر بجميع نتائج المباريات الثماني التي سيخوضها على أرضه ووسط جماهيره في القسم الأول، بعد أن خسر أمام السالمية في الجولة الأولى، وعاد إلى الفوز أمام العربي في الجولة الماضية، وقال: "باق لنا 8 مباريات من 10 في الدور الأول، والفريق عازم على حسمها جميعا، ومن ثم سيحصد على ارضه 30 نقطة".

وشدد مدلول على أن فريق الفحيحيل ليس سهلا كما يتصور البعض، مضيفا: "المنافس تطور مستواه كثيرا تحت قيادة جهازه الفني، والفوز عليه يحتاج إلى مجهود مضاعف، وهو ما يضعه الجهاز الفني للجهراء في اعتباره جيدا".

back to top