يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم عند السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، مباراة مصيرية على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، حين يستضيف نظيره التشادي في إطار التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي 2018.

Ad

ولا بديل في هذا اللقاء أمام الفراعنة سوى الفوز بهدفين نظيفين، لضمان التأهل للتصفيات النهائية بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدف دون رد للفريق التشادي.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل اللقاء، اعتماد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري على عقد جلسات تحفيزية ونفسية للاعبين، طالبهم خلالها برد الاعتبار أمام الجماهير التي غضبت عقب الخسارة أمام تشاد لأول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين.

واعتمد كوبر في التدريبات الأخيرة على إجراء 3 تعديلات في تشكيل الفريق عن مباراة الذهاب بالاعتماد على حسام غالي في وسط الملعب بدلاً من طارق حامد وعمرو جمال بدلا من باسم مرسي المصاب، والذي رفض ترك المعسكر والاستمرار مع الفريق على أمل اللحاق بالمباراة، والدفع بأي من الثنائي عبدالله السعيد ومصطفى فتحي وعمرو جمال على حساب مؤمن زكريا وأحمد حسن كوكا، لزيادة الفاعلية الهجومية، كما استقر جهاز المنتخب على اللعب بخطة 4-2-3-1، والدفع بكل من أحمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه الرباعي صبري رحيل، وأحمد حجازي، وسعد سمير، وعمر جابر، وفي الوسط المدافع الثنائي حسام غالي، ومحمد النني أمامه الثلاثي محمود كهربا، وعبدالله السعيد، ومصطفى فتحي، وعمرو جمال، أو كوكا.

في المقابل يحلم منتخب تشاد بدخول التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك بالإطاحة بالمنتخب الوطني صاحب الرقم القياسي في الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية من التصفيات المونديالية.

وطالب الجهاز الفني لاعبيه بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز الشديد في لقاء اليوم، لاسيما أنه لم يتبق سوى 90 دقيقة لتحقيق الإنجاز الذي لم يتحقق في تاريخ الكرة التشادية من قبل.

ويشهد استاد برج العرب وجود 25 ألف مشجع لمؤازرة المنتخب المصري، وشهدت الساعات الأخيرة إقبالا على شراء التذاكر لحضور المباراة، وتتولى شركة فالكون للأمن تأمين اللقاء والاستعانة بأحدث الأجهزة، لمنع وجود الشماريخ أو أي ممنوعات.