«التربية» تصرف الأعمال الممتازة الأسبوع المقبل لـ «حولي» وبقية المناطق قبل نهاية أغسطس

نشر في 14-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2015 | 00:01
No Image Caption
قال الوكيل يوسف النجار إن مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها في منطقة حولي التعليمية ستكون في حساباتهم مطلع الأسبوع المقبل.
بدأت وزارة التربية صرف مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها من الهيئتين التعليمية والإدارية، حيث باشرت الادارة المالية تحويل كشوفات المستحقين من منطقة حولي التعليمية إلى البنوك التي ستودع المكافآت في حساباتهم مطلع الأسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد للشؤون المالية، يوسف النجار، في تصريح، إن كشوفات الاعمال الممتازة سترفع الى البنوك في الاسابيع المقبلة، معلنا الانتهاء من تسليم كشوفات منطقة حولي التعليمية، وستودع المكافآت في حسابات مستحقيها مطلع الاسبوع المقبل.

وأوضح انه يتم استقبال بقية كشوفات المستحقين لبقية المناطق التعليمية والتعليم الخاص وديوان الوزارة، لافتا إلى أنه سيتم تدقيقها وتحويلها إلى البنوك لمباشرة صرفها للمستحقين، متوقعا أن تصرف بقية المناطق تباعا وقبل انتهاء اغسطس الجاري.

العقل الذكي

من جانب آخر، أعرب وكيل الوزارة، د. هيثم الأثري، عن فخره واعتزازه بما حققه طلبة الكويت من انجازات في مسابقة (العقل الذكي) لمادة الرياضيات التي أقيمت في تايلند، مقدما شكره وامتنانه للطلاب المشاركين في هذه المسابقة الذين ساهموا في رفع علم الكويت بالمحافل الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الأثري طلبة الكويت الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة (الحساب الذهني) في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي لدى وصولهم من تايلند أمس وسط حضور حشد كبير من أولياء أمورهم والاعلاميين. وكان ما يقارب 3000 طالب وطالبة من مختلف دول العالم شاركوا في هذه المسابقة التي انتهت بفوز وفد الكويت المكون من 43 شخصا من اداريين ومدربين وطلاب ومرافقين بالمراكز الأولى.

بدوره، أوضح المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، د. عمر البناي، أن الوفد الكويتي شارك هذه السنة في المستوى الثاني والثالث والرابع لمسابقة الحساب الذهني، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو بداية لإعادة المشاركة في الأولمبيات العالمية للرياضيات والفيزياء.

وذكر البناي أن هذه المشاركات تنمي جوانب العقل الأيمن والأيسر وسرعة الحساب لدى الطلاب والطالبات، مؤكدا أن أبناء الكويت حققوا أفضل النتائج بحصولهم على أعلى المراكز في المسابقة.

دعم ورعاية طلبة الحركة الكشفية

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، أن دور وزارة التربية هو دعم ورعاية الطلبة في الحركة الكشفية.

وقال المقصيد، خلال استقباله في مكتبه الوفد الكويتي المشارك بالمخيم الكشفي العالمي الـ33 الذي أقيم في اليابان، إن طموح الوزارة في هذه السنة أكبر من السنوات الماضية، خاصة في المجال التطوعي الكشفي، إذ يقوم الطلبة بجهود كبيرة وفق الخطة التي وضعتها الوزارة من خلال الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة، مثمنا تلك الجهود التي تقدم والتي لن تترجم إلا بعد تعاون مشترك.

من جانبه، أعرب الموجه الفني العام للتربية الكشفية بالإنابة، احمد فرمن، عن سعادته باستقبال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، الوفد الكويتي المشارك في المخيم الكشفي العالمي الـ33 باليابان، وإعطائه التوجيهات اللازمة للكشافة واستماعه لما قدموه في المخيم من تبادل خبرات وتعاون مشترك بين الوفود المشاركة.

«الشباب الكويتي» يستغرب «المحرم» للمبتعثات

استغربت «رابطة الشباب الكويتي» اقتراح أحد أعضاء مجلس الأمة بتعديل لائحة البعثات الدراسية بحيث يرافق المبتعثات غير المتزوجات أحد أقربائهن من المحارم، في حين تتكفل الدولة بمصاريف السفر والإقامة.

واعتبرت الرابطة، في بيان لها، أن هذا الاقتراح يعد انتهاكاً صارخاً للحريات الشخصية، ويقيد فرص المرأة في تحصيلها العلمي، كما يعد إهدارا للمال العام، وذكّرت الرابطة النائبَ صاحب الاقتراح بأن إحدى مؤسسات الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، لولوة القطامي، سافرت لتحصيل العلم عام 1952، مما يطرح التساؤل: لماذا يريد البعض إعادة عقارب الساعة إلى مرحلة غير موجودة أصلا؟

ورأت أن صيانة اللوائح والقوانين بصورة دورية من قبل المشرعين ومتخذي القرار ضرورة ملحة تستلزم تطويرها بما يواكب التغيرات المجتمعية والمستجدات التقنية، بحيث إنها يجب أن تمثل تطلعات المواطنين بالمزيد من الرفاهية والحريات وفرص تطوير الذات.

back to top