قتل جندي إماراتي ثانٍ في الهجوم البري الذي أطلقه التحالف العربي بقيادة السعودية الأحد في وسط اليمن لصد المتمردين، على ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية ليل الاثنين الثلاثاء.

Ad

ونقلت الوكالة عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن الجندي قُتِلَ في أثناء "المعارك الدائرة في مأرب التي تشارك فيها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن حيث حققت القوات نجاحات كبيرة على الأرض".

ولم توضح الوكالة ظروف مقتل الجندي لكن صحيفة ذي ناشيونال الصادرة في أبوظبي أشارت إلى انفجار لغم فيه، وكان جندي إماراتي آخر قُتِلَ مع بدء الهجوم الأحد في محافظة مأرب "وسط" إلى شرقي العاصمة صنعاء.

وخسرت الإمارات التي تشكل عنصراً أساسياً في التحالف العربي حتى الآن 61 جندياً من بينهم 52 في هجوم صاروخي في 4 سبتمبر نسب إلى المتمردين.

وأجاز الهجوم البري حتى الآن "ضمان أمن" مأرب كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه ورد المتمردين الي الجبال، بحسب قائد قوة الإمارات في اليمن اللواء علي الكعبي.

واعتبر الضابط في حديث نقلته الصحيفة أن ضمان أمن مأرب أساسي للزحف إلى صنعاء التي تقع على بعد 140 كلم غرباً ويسيطر عليها المتمردون الحوثيون منذ عام.