أصدر وكيل "التربية" د. هيثم الأثري قراراً بإلغاء قرار سابق بنقل طلبة ثانوية الكندي إلى ثانوية الفحيحيل بنات، وتحويلهم إلى مبنى مدرسة المعري المتوسطة بنين.

Ad

ألغت وزارة التربية قرارها رقم 25757 الصادر في 11 يونيو الماضي والقاضي بنقل طلاب مدرسة الكندي الثانوية بنين إلى مبنى مدرسة الفحيحيل الثانوية بنات، على أن يتم تعديل القرار بنقل طلاب مدرسة الكندي الثانوية بنين إلى مبنى مدرسة المعري المتوسطة بنين والكائنة في منطقة الفحيحيل السكنية، وان يتم نقل طلاب مدرسة المعري المتوسطة بنين إلى مبنى مدرسة بركة بنت النعمان المتوسطة بنات، اضافة الى نقل طالبات مدرسة بركة بنت النعمان المتوسطة بنات الى مبنى مدرسة الفحيحيل الثانوية بنات ودمج طالبات مدرسة الفحيحيل الثانوية بنات مع طالبات مدرسة لطيفة الفارس الثانوية بنات.

وقال وكيل الوزارة د. هيثم الاثري في القرار الجديد الخاص بإغلاق وتبادل أبنية مدرسية تابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، ان المنطقة التعليمية هي الجهة التي ستتولى نقل أعضاء الهيئة الاشرافية والتعليمية والادارية لجميع المدارس بالتعاون مع جهات الاختصاص، على أن يسري هذا القرار اعتبارا من بداية العام الدراسي 2016/2015.

كما اصدر الاثري تعميما لجميع قطاعات الوزارة والادارات والوحدات التابعة عن توفر إجراء اختبار قدرات للشباب الكويتيين ضمن برنامج المحترفين للشباب (ypp) في تخصصات الإدارة والتمويل والإحصاء والمعلومات العامة إضافة إلى الشؤون الاجتماعية والشؤون القانونية وذلك للحصول على فرصة عمل كموظف مدني دولي لدى الأمم المتحدة وأفرعها.

وظيفة شاغرة

من جانب آخر، أعلنت التربية عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس قسم تنظيم القوى العاملة بإدارة التطوير والتنمية بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الاداري حيث حددت الشروط بأن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات أو أن يكون حاصلا على دبلوم تخصصي او ثانوية عامة مع دورة سنتين أو ما يعادلهما وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات، اضافة إلى شرط حصوله على تقدير امتياز عن آخر سنتين.