أكدت وزارة الكهرباء والماء حرصها على إيصال التيار الكهربائي إلى المدن الجديدة وفق خطة الوزارة التنموية.

Ad

أصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل قرارا بوقف صرف بدل الإيجار بصفة نهائية عمن ترد أولويته في التوزيع على البدائل السكنية، ويطلب تأجيل التسلم، أو عمن تسلم أيا من البدائل السكنية وتنازل عنه أو استبدله، أو تم إلغاء تخصيصه واسترداده، على أن يستثنى من ذلك أصحاب طلبات التبادل من المخصص لهم على المخططات في المنطقة ذاتها، ولمرة واحدة، على أن يكون ذلك قبل التسلم الفعلي.

يذكر أن «السكنية» أصدرت هذا القرار في منتصف يونيو الماضي، غير أن الوزير أوقف العمل به حتى إجراء التعديل عليه، حيث إن القرار السابق كان يقضي بوقف بدل الإيجار نهائيا عند إجراء أي عملية تنازل أو تبادل حتى إن كان قد تسلم على المخططات، غير أن التعديل الجديد على القرار جاء في مصلحة من تسلم المخططات.

شدد وكيل وزارة الكهرباء والماء لقطاع شبكات التوزيع المهندس جاسم اللنقاوي على حرص الوزارة على الإسراع في إيصال التيار الكهربائي إلى مدينة صباح الأحمد السكنية، وسرعة إيصال التيار لمختلف القسائم في المدينة بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وفي إطار الخطة الشاملة لبرنامج خطة التنمية لوزارة الكهرباء والماء.  

وكشف اللنقاوي عن إيصال الوزارة خدمة التيار الكهربائي لبعض قسائم مدينة صباح الأحمد قطاع «C 1»، داعيا أصحاب القسائم إلى التقدم إلى الوزارة «إدارة التمديدات الكهربائية» بالمبنى الرئيس للوزارة بمنطقة الشهداء، الدور الأرضي بطلب إيصال التيار الكهربائي.

وأكد أهمية اصطحاب صاحب الطلب رخصة بناء صادرة من بلدية الكويت، ومخطط معتمد منها، وطلب ترخيص إيصال تيار كهربائي من «طوارئ الفحيحيل» ومخطط معتمد من شركة التكييف.

وأشار إلى أن الوزارة تستكمل حاليا بقية مراحل إنجاز وتنفيذ وتركيب المعدات للمحطات الفرعية المتبقية، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وسوف تعلن انتهاء هذه الأعمال فور إتمامها.

ولفت اللنقاوي إلى أن القسائم التي تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لها هي «القسائم التي تبدأ من 91 إلى 96، والقسائم التي تبدأ من 131 إلى 146» محطة 3، إضافة إلى القسائم التي تبدأ من 7 إلى 18، ومن 46 إلى 81، ومن 82 إلى 90، المحطة «4»، والقسائم التي تبدأ من 97 إلى 106، والتي تبدأ من 107 إلى 130 محطة «6» والقسائم التي تبدأ من 363 إلى 376 محطة «9».

وأضاف، تم إيصال التيار كذلك إلى القسائم التي تبدأ من 1 إلى 6 ومن 19 إلى 31 ومن 32 إلى 45 محطة «10» والقسائم التي تبدأ من 377 إلى 401 محطة «11».