كشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة النوادي القابضة طلال علي الصباح أن الشركة ماضية في الفترة المقبلة بتوسيع أنشطتها من خلال مشروع "مارينا" وهو عبارة عن برجين 30 دوراً، وسيكون بداخلهما نادي "بلاتينيوم" بتكلفة 4.3 ملايين دينار، يكون موقعهما في السالمية على الشريط الساحلي، وسيحتاج المشروع إلى عامين للانتهاء منه.

Ad

وقال الشيخ طلال خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية أمس، التي ناقشت بند انسحاب الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية، إن القيمة الدفترية للسهم تبلغ حالياً 148 فلساً، ووصل سعر السهم في السوق إلى نحو 90 فلساً، وهو سعر لا يعكس واقع أعمال الشركة، مشيراً إلى أن المساهم في هذه الحالة، لا يستفيد من تلك الأحداث لأنهم ليسوا مضاربين في سوق للأوراق المالية.

وأضاف أن مصلحة المساهمين من أولويات الشركة، ولا يمكن الإضرار بهم، خصوصاً أن أبواب الشركة مفتوحة للجميع، كما أن هدف الانسحاب من السوق يتمثل في المحافظة على حقوق، وأموال المساهمين بعد أن تراجع حجم السيولة في البورصة، وتراجع القيمة السوقية لأسهم الشركة،

لافتاً إلى أن ارتفاع كلفة الإدراج سواء المصروفات أو الرسوم التي تدفعها الشركة سنوياً لا عائد مجدياً لها.

وأكد أن هناك فترة انسحاب مدتها ستة أشهر بعد الجمعية العمومية تأتي في سياق انتظار موافقة هيئة أسواق المال على الانسحاب، "وهي فترة كافية لمن يريد أن يقرر البقاء معنا والاستثمار في الشركة أو بيع أسهمه". وأشار إلى أن هناك أيضاً آلية يتم ترتيبها في الفترة المقبلة لضمان حقوق المساهمين سواء كان مساهماً صغيراً أو كبيراً، كما يسمح القانون للشركة توفير عروض شراء مستقبلية في حال رغبة المساهم ببيع أسهمه.

ووافقت الجمعية العمومية العادية لشركة النوادي القابضة على بند مناقشة توصية مجلس الإدارة على الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية (السوق الرسمي) والموافقة عليها، بنسبة حضور 83.21 في المئة، في حين تحفظ أحد المساهمين على بند الانسحاب.