هيونداي «كريتا» و«توسان» الجديدتان كلياً… فخامة وقوة مطلقة

نشر في 22-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
«توسان»... المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات لطرح معايير حديثة في مجالات التصميم والتقنية والأداء

«كريتا»... فخامة عصرية وتوفير أقصى مستويات الراحة والملاءمة من خلال الإصدار الأحدث لفئة SUV
للفخامة والقوة المطلقة عنوان، ورائدة الصناعات «هيونداي» أطلقت استعداداتها للعام الجديد بإزالة ستارها عن «كريتا» و«توسان» الجديدتين كلياً، لتعطي نهجاً جديداً في عالم السيارات عنوانه الفخامة والقوة المطلقة للمركبات الرياضية في حزمة تحديات حديثة يصعب تناولها في سطور.

و«الجريدة»، حضرت - بدعوة مشكورة من شركة شمال الخليج التجارية الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في البلاد - حفل الإطلاق يوم الاثنين الماضي في فعاليات ضخمة وغير مسبوقة للحديث عن الجميلتين الجديدتين كلياً، وتناول مواصفاتهما الحديثة ومميزاتهما في صفحة السيارات الأسبوعية لنضعها بين أيديكم في سطور.

في مفاجأة ضخمة على مستوى البلاد، أعلنت شركة شمال الخليج التجارية (الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في البلاد) عن مركبتيها الجديدتين كليا، كريتا وتوسان، ضمن حفل إطلاق ضخم ومميز في معرض هيونداي في الشويخ، وسط توقع مترقب أن يحظى هذان الطرازان الجديدان بإقبال كبير في السوق الكويتي بفضل المزايا الرائدة التي تقدمها "هيونداي" لعملائها مع توسان الرياضية التي تمتاز بتقنيات جديدة وأداء قيادة رائد بفئته، تم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات، وتوفير بديل مغر يلبي مختلف متطلبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جدا، إضافة إلى كريتا التي تتمتع بتصميم ديناميكي وبنية صلبة ولمسات عصرية راقيةن إضافة إلى عدد من المميزات الأخرى التي تجعل منها مركبة رياضية متعددة الاستخدامات ذات سعر مناسب.

تعد "كريتا" المركبة الأحدث لدى "هيونداي" التي تتبع توجه "الفخامة العصرية" الذي تعتمده العلامة التجارية، كما أنها تتميز بسعرها المناسب جدا. وهي تضم مقصورة عالية الجودة تشتمل على لمسات من الكروم الفضي ولوحة قيادة ناعمة الملمس.

راحة وملاءمة

 وتم تصميم كل التفاصيل بهدف توفير أقصى مستويات الراحة والملاءمة. وتستضيف لوحة القيادة باقة من التقنيات المفيدة شاملة نظام ملاحة مع شاشة قياس 7 بوصات ونظام سمعي بصري، وميزة المفتاح الذكي مع زر لبدء التشغيل، إضافة إلى ميزة التحكم الأوتوماتيكي الكامل بالحرارة مع مؤين هواء متجانس.

وتماشياً مع التزام "هيونداي" بإنتاج أكثر المركبات أمانا في السوق، تم تطوير بنية هيكل "كريتا" عبر استخدام تقنيات هندسية متقدمة ومواد عالية الجودة شاملة الفولاذ فائق الصلابة لتعزيز متانة الجسم والقوة البنيوية.

كما يمكن تخصيص "كريتا" عبر تزويدها بـ6 أكياس هوائية، ونظام مكابح مانعة لانغلاق العجلات (ABS)، ونظام إدارة ثبات المركبة (VSM)، ونظام التحكم بصعود التلال (HAC)، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) ونظام المساعدة في الركن الخلفي (RPAS).

أما في ما يتعلق بالأداء، فتتميز مركبة "كريتا" بأنها مرنة للغاية، وهي تتوافر بخيار من محرك Dual VTVT سعة 1.6 لتر، U2 CRDi VGT سعة 1.6 لتر. وتستهدف هذه المركبة شريحة واسعة من العملاء في مختلف أرجاء إفريقيا والشرق الأوسط.

توسان

أما "توسان" الجديدة كلياً، فتعد أول مركبة رياضية متعددة الاستخدامات SUV من "هيونداي" تتبنى مفهوم "التصميم السائلي 2.0" البارز لدى العلامة التجارية، وهي تجمع بين التصميم المديني الأنيق والقساوة الخاصة بالمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. فالخطوط الحادة لهذا الطراز المتوافر بعشرة ألوان خارجية، بينها اثنان جديدان كليا، تعبر عن الأناقة المتطورة المتمثلة بداية عبر الشبك سداسي الشكل الفريد والأضواء الأنيقة المنسابة في الأمام، مرورا بالشكل الجانبي الديناميكي مع خطه التعبيري بشكل حرف "Z" والأقواس "مربعة الشكل" للعجلات، وصولا إلى الأضواء الخلفية المميزة والمصد الرياضي العريض في المؤخرة.

أما المقصورة الداخلية المتألقة أيضا بأناقتها ورقيها، فتستفيد من الانتباه الدقيق الذي أولاه المصممون لطريقة عمل الجسم واستخدام المواد عالية الجودة وناعمة الملمس، إلى جانب وجود المقاعد الكهربائية للركاب، مع توافر الدعم غير المسبوق لأسفل الظهر. وتشمل المزايا الإضافية في المقصورة لوحة قيادة مصممة حديثا تضم شاشة بقياس 8 بوصات ووحدة عدادات ممددة وكسوات جديدة للأبواب لمنح إحساس رياضي أكثر.

خصائص عملية

ولأول مرة في مركبة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مدمجة من "هيونداي"، فإن "توسان" الجديدة كليا تشتمل على باب خلفي ذكي يعمل بالكهرباء، بحيث يتم فتح الباب مع اقتراب حامل المفتاح منه، إضافة إلى ميزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) التي تراقب الجهتين الجانبية والخلفية للتعرف على أي مركبات مقتربة. وتكتمل هذه التقنيات المتطورة جدا من خلال خصائص عملية أخرى مثل الميزة الذكية للدخول وبدء تشغيل المحرك، ومكبح الركن الكهربائي وميزة التحكم الأوتوماتيكي بالسرعة، إلى جانب نظام ملاحة من الجيل المقبل يوفر مستويات ملاءة محسنة ويتيح القيادة الذكية.

أما في ما يتعلق بحماية الركاب، فقد تم تصميم "توسان" الجديدة كليا لتكون واحدة من أكثر المركبات أمانا في فئتها، كما يتبين من تصنيف الخمس نجوم الذي كسبته في اختبارات التصادم ضمن برنامج تقييم المركبات الجديدة في أوروبا وأميركا الشمالية (NCAP) على حد سواء.

ومن ناحية أنظمة السلامة النشطة، يمكن تخصيص هذا الطراز عبر تجهيزات عالية التقنية مثل ميزة المساعدة في الركن، ونظام المراقبة الذكي لضغط الإطارات، ومكبح الركن الإلكتروني (EPB) ونظام التحكم بالمساعدة في صعود التلال (HAC).

تم بناء "توسان" الجديدة كليا على منصة جديدة بالكامل، وهي توفر مستويات عالية من راحة الركوب دون المساومة على ديناميكيات القيادة. وجرى تطوير كل عنصر من الشاسيه لضمان الثبات المعزز عند السير بسرعات عالية وأثناء الانعطاف.

أفضل مزايا

وقد تم الجمع بين أفضل مزايا الانسيابية الهوائية والصلابة البنيوية في فئتها مع التعليق الأمامي والخلفي المحسن، إضافة إلى دمج التقنيات المعززة الخاصة بتقليل الضجيج بهدف تقديم الطراز كباقة راقية متكاملة فعلا.

ومن منطلق اهتمام هيونداي باحتياجات الأسرة، أمضى مصممو "هيونداي" وقتا طويلا في العمل على ضمان تمتع المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المدمجة الجديدة بأعلى مستويات الراحة والعملانية. وتتميز مقصورة الأمتعة بأنها أكبر بنسبة 10 بالمئة عن الطراز السابق، بينما توفر القياسات الأكبر المزيد من المساحة للرأس والأكتاف والمزيد من المساحة للأرجل في الصف الأمامي.

وفي الوقت ذاته، وبالنظر إلى الطقس السائد في المنطقة، تضخ المراوح الموجودة تحت وسائد المقاعد الهواء المبرد، وذلك في الطرازات المزودة بمقاعد أمامية مهيأة، بينما تتوافر أيضا فتحات تهوية خلفية وفتحة سقف بانورامية.

وتستمر "شمال الخليج" في تطبيق رؤية إدارة الشركة التي تولي أهمية كبيرة لتقديم خدمة راقية بتقنية عالية وجودة مميزة لجميع عملاء هيونداي. وبفضل هذه الإجراءات، حققت "هيونداي الكويت" نسبا عالية في حيازة رضا العملاء، وظهر ذلك في ازدياد نسبة مبيعاتها وفي ازدياد حصتها من حجم السوق العام.

كما تطرح "شمال الخليج" بشكل دوري باقة متجددة من العروض التجارية بهدف إرضاء العملاء ومنحهم فرصة لامتلاك هيونداي بأسعار مميزة وسهلة، وأيضا بهدف المساهمة في تعزيز صورة وسمعة "هيونداي" كسيارة ناجحة وكعلامة تجارية استطاعت في وقت قصير منافسة أقدم شركات السيارات وأكثرها عراقة، ووفاء لفلسفة "هيونداي" التي تضع حاجات العملاء على رأس قائمة أولوياتها، سواء قبل البيع أو بعده.

ترجمان: إضافة قيمة في السوق الكويتي

قال الرئيس التنفيذي لشركة شمال الخليج التجارية رائد ترجمان: "يسرنا إطلاق هذين الطرازين الرائعين من هيونداي "كريتا" و"توسان" في السوق الكويتي، ونحن متأكدون من أنهما سيشكلان إضافة قيمة لكل من فئة السيارات الرياضية وSUV المتعددة الاستخدامات من هيونداي بفضل مزاياها الرائدة، إلى جانب تقنياتها المتطورة وتجهيزات السلامة والأمان".

 وأكد مواصلة "هيونداي" جهودها الهادفة إلى تقديم كل ما هو أفضل لمحبي هذه السيارات العالمية الجودة والحرص الدائم على أن تكون على قدر ثقة وتطلعات عملائنا في المستقبل.

حفل ضخم وحضور حاشد

بدأت فعاليات الحفل وسط أجواء ضخمة الاثنين الماضي عند الساعة 12 ظهرا، في معرض هيونداي بالشويخ، بحضور حاشد شمل شركاء إعلاميين، وشركاء الأعمال، وممثلين عن مكتب هيونداي الإقليمي، من ضمنهم مدير تطوير الوكلاء في إفريقيا والشرق الأوسط رامي أحمد، إضافة إلى الإدارة العليا والموظفين في شركة "شمال الخليج".

 ورحب ترجمان بالحضور نيابة عن رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات شمال الخليج التجارية الشيخ حمود صباح السالم.

back to top