الأهلي يتطلع للحفاظ على الصدارة في مواجهة المقاصة

نشر في 05-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2015 | 00:01
No Image Caption
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً على المقاصة في التاسعة إلا ربعاً مساء اليوم في الجولة الرابعة للدوري المصري.
يهدف فريق الأهلي المصري إلى مواصلة انتصاراته المحلية، والحفاظ على قمة الدوري، حين يحل ضيفا في 8:45 مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على المقاصة، في الجولة الرابعة للمسابقة التي ستتوقف 45 يوما لارتباط المنتخبين الأول والأولمبي باستحقاقات قارية.

ويدخل الأحمر اللقاء ساعيا إلى انتزاع النقاط الثلاث للوصول إلى النقطة الـ12، بعد أن حقق الفوز في الثلاث جولات الماضية أمام طلائع الجيش وغزل المحلة وبتروجيت، كما أن البرتغالي جوزيه بيسيرو يرغب في الفوز ومواصلة اعتلاء الصدارة كدافع معنوي قوي للاعبين قبل فترة التوقف التي يستغلها في تصحيح أخطاء الماضي، والوقوف على مستوى عناصر الفريق وبطريقة موضوعية.

وشاهد بيسيرو وجهازه المعاون آخر مباراتين للفريق الفيومي أمام المصري وسموحة، لكشف نقاط القوة والضعف ووضع الخطة المناسبة لمواجهته، وأكد البرتغالي أن خطورة أصحاب الأرض تكمن في خط هجومه المتمثل في الثنائي السيد حمدي ونانا بوكو، وكلف الخواجة ثنائي الأحمر أحمد حجازي ومحمد نجيب بفرض رقابة لصيقة عليهما والحد من خطورتهما أمام مرمى شريف إكرامي.  ويستعيد الأهلي خلال هذه المواجهة جهود لاعب الوسط حسام عاشور بعد غيابه عن لقاء بتروجيت الأخير للإصابة في العضلة الضامة، ليستعيد موقعه في الملعب بجوار حسام غالي، بينما يستمر غياب المدافع رامي ربيعة للمباراة الرابعة على التوالي، للإصابة بتمزق في العضلة الضامة.

وينوي بيسيرو إجراء تغييرات طفيفة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، مع عودة حسام عاشور لوسط الملعب، وينتظر أن يلعب الأحمر بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى شريف إكرامي، أمامه رباعي الدفاع محمد نجيب وأحمد حجازي وصبري رحيل وأحمد فتحي، وفي وسط الملعب حسام غالي وعاشور، أمامهما عبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان (رمضان صبحي) والغاني جون أنطوي مهاجم وحيد.

في المقابل، يدخل المقاصة لقاء اليوم بروح عالية من أجل حصد الثلاث نقاط والدخول في المنافسة على المراكز الأولى لمسابقة الدوري مبكرا بعد الفوز على سموحة في الجولة الماضية ووصل إلى النقطة الخامسة بعد 3 جولات. وحفز المدير الفني للمقاصة إيهاب جلال لاعبيه، وأعدهم نفسيا بالشكل الأمثل من أجل تقديم أداء قوي أمام الأهلي، والظهور بالمستوى المطلوب من أجل مجاراة الفريق الأحمر الذي سيضغط بكل خطوطه من بداية اللقاء، وهو ما حذر منه لاعبيه وطالبهم باليقظة والتركيز الشديد.

بقية المباريات

وضمن مباريات الجولة، يلتقي سموحة صاحب المركز الـ12 برصيد 3 نقاط مع نظيره إنبي في المركز السادس برصيد 5 نقاط في لقاء من المنتظر أن يكون غاية في القوة والندية، نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

back to top