برشلونة يبدأ استعداداته للموسم الجديد من دون ميسي

نشر في 22-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال جولته التحضيرية في ولاية لوس أنجلس، بدأ نادي برشلونة الإسباني أمس الأول، تحضيراته استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، من دون نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي.
بدأ نادي برشلونة الإسباني أمس الأول، من دون نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ولاية لوس أنجلس جولته الخارجية في الولايات المتحدة الأميركية، التي يستعد من خلالها للموسم الجديد الذي قد يشهد تحقيق الفريق مجموعة من الانجازات التاريخية.

ويسعى الفريق الكتالوني الذي فاز في الموسم الماضي ببطولات كأس الملك والدوري الإسباني ودوري الأبطال، إلى الفوز بثلاثة ألقاب أخرى قبل نهاية 2015 هي كأس السوبر الإسباني والأوروبي ومونديال الأندية.

إنريكي لإنجاز تاريخي

ويرغب المدير الفني لبرشلونة، لويس انريكي، في طي صفحة الثلاثية التاريخية، التي حققها في الموسم الماضي، حيث قال إن "الثلاثية أصبحت جزءا من ماضي رائع"، مشيرا إلى أن برشلونة بدأ يفكر في السداسية ليكون النادي الوحيد الذي يحقق هذا الإنجاز مرتين.

وأضاف انريكي، لدى وصوله إلى الأراضي الأميركية، أن "التحدي هو أن أقوم بإنجاز تاريخي وهو الحصول على ما لم يحصل عليه أحد"

وأعفى المدرب الإسباني، الذي لم يخف في أي مرة نفوره وضجره من هذه الرحلات والجولات التجارية، ميسي وأخرين مثل بعض اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كوبا أميركا الماضية (ماسكيرانو ونيمار وألفيش وبرافو)، إضافة إلى الحارس الألماني تيرشتيغن الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا تحت 21 عاما، من الرحلة الأميركية.

ورغم ذلك، انفرد ميسي باجتذاب جميع الأضواء نحوه وكأنه الغائب الوحيد عن الفريق الإسباني، إذ قال المدرب إن "ميسي ليس في الولايات المتحدة الأميركية لأنه يحتاج إلى عطلة".

ويسعى برشلونة في رحلته هذه إلى المزج بين أهدافه الرياضية والتجارية على حد السواء، حيث سيخوض الفريق الكتالوني مباريات تحضيرية من العيار الثقيل أمام فرق مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد في إطار جدول عمل يجمع بين الناحيتين الاجتماعية والتجارية.

اللحاق بمواجهة فيورنتينا

ومن المقرر أن يلحق ميسي بمباراتين تجريبيتين للفريق أمام فيورنتينا الأحد 2 أغسطس المقبل، وأمام روما الأربعاء الخامس منه، قبل أن يبدأ رحلة البحث عن ألقابه المحتملة في 2015، والتي يبدأ الصراع على أولها أمام اشبيلية في السوبر الأوروبي في 11 أغسطس، ثم كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو يومي 14 و17 من الشهر نفسه.

وتنطلق مسابقة الدوري الإسباني بعد السوبر الإسباني بخمسة أيام، حيث يكون ميسي قد لعب حينها مباراتين وديتين وأخريين رسميتين، إضافة إلى شهر كامل من التدريبات.

(د ب أ)

back to top