يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكر تدريب في تايلند ابتداء من السادس من نوفمبر المقبل، استعدادا لمواجهة ميانمار يوم 17 من الشهر ذاته، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وأنهت اللجنة الفنية اتفاقها مع الاتحاد الفيتنامي على إقامة مباراة تجريبية بين منتخبنا الوطني مع منتخب فيتنام يوم 12 نوفمبر، إذ يغادر الوفد من تايلند إلى فيتنام يوم التاسع من الشهر ذاته، ثم يعود إلى تايلند قبل أن يغادرها مجدداً، متوجهاً إلى ميانمار قبل المباراة بنحو 48 ساعة فقط.

ومن المقرر أن يبقى الجهاز الفني عقب مباراة ميانمار في تايلند، وذلك في حال إقامة بطولة "خليجي 23" في موعدها المحدد سلفاً خلال الفترة من 22 من ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين.

تقديم موعد معسكر قطر

وفي سياق متصل، رفع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعده نادر داود توصية إلى اللجنة الفنية، لتقديم موعد انطلاق معسكر الفريق في قطر ليقام يوم 30 الجاري بديلا عن الأول من أكتوبر المقبل، على أن يختتم المعسكر يوم الخامس من أكتوبر، استعداداً لمواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان يومي 8 و13 منه، في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال والبطولة القارية.

إلى ذلك، غادر لاعبو القادسية والكويت إلى نادييهما، حيث يلتقي الأصفر مع الجيش السوري غداً الثلاثاء في إياب الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، كما يلتقي الأبيض مع كيتشي بطل هونغ كونغ يوم الأربعاء في البطولة نفسها.

وقرر الجهاز الفني استمرار التدريبات دون توقف رغم انخفاض عدد اللاعبين الموجودين مع المنتخب إلى أربعة فقط، بعد مغادرة مساعد ندا وفيصل العنزي مع السالمية للدخول في معسكر تدريبي هناك، بعد حصولهما على إذن من الجهاز الفني.

واستقر الأمر على أن يخضع اللاعبون الأربعة علي مقصيد وسليمان عبدالغفور ويوسف ناصر وطلال الفاضل للتدريب بشكل يومي في الفترة الصباحية في صالة الحديد بفندق كورت يارد، حتى يوم 19 الجاري، والذي سيشهد عودة لاعبي القادسية والكويت، بالإضافة إلى مساعد ندا وفيصل العنزي.

من جهة أخرى، يولي الجهاز الفني لمباراتي القادسية والكويت في البطولة الآسيوية أهمية خاصة جداً، لذلك سيتم وضع المباراتين تحت مجهر الجهاز، لاختيار اللاعبين الذين سيدخلون معسكر قطر من الفريقين، لاكتمال عقد القائمة التي ستشهد دخول المحترفين الثلاثة حسين فاضل وفيصل زايد وسيف الحشان، بالإضافة إلى اللاعبين الستة من قبل العربي وكاظمة والسالمية، وانتظاراً لما سيسفر عنه الكشف الطبي الذي سيتم توقيعه على الحارس حميد القلاف، لحسم مشاركته مع الأزرق في الفترة المقبلة من عدمه.

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" أن استبعاد عامر المعتوق من القائمة لأسباب فنية حددها الجهاز الفني للفريق، وليس لها علاقة بالإصابة التي أبعدت اللاعب عن مباراتي ميانمار ولاوس.