«الخارجية»: متعاونون في قضية اختلاس أحد السفراء

نشر في 01-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:01
قال مساعد وزير الخارجية للشؤون الإدارية والمالية جمال الغانم "اننا نحترم القضاء وأحكامه، ومؤمنون أن قضاءنا شامخ ونزيه"، مؤكدا "ان الوزارة تحارب الفساد بكل اشكاله، كما قامت بدورها في قضية الاختلاس التي وقعت في إحدى السفارات الآسيوية، والتي اتهم فيها سفير وملحق إداري، من خلال تقديم الأوراق والمستندات الرسمية للقضاء".

جاء ذلك، في رد الغانم على سؤال حول دور وزارة الخارجية في قضية الاختلاس، على هامش حضوره حفل عيد الاستقلال لسفارة لاوس أمس الاول في فندق كراون بلازا.

وعن مشاركة الكويت في مؤتمر المناخ في باريس بوفد رفيع المستوى، قال الغانم، ان الكويت سباقة في حضور المؤتمرات والمشاركة فيها على اعلى المستويات، لافتا الى أن الحضور الكويتي دائما ما يكون مميزا سواء بحضور سمو الأمير أو من ينوب عنه.

وأكد أن الكويت وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية تجمعهما صداقة وعلاقات متميزة، إضافة إلى التبادل التجاري بينهما، مشيرا الى انه تم افتتاح سفارة للكويت في لاوس منذ فترة قصيرة.

من جهته، أوضح سفير لاوس لدى البلاد بونكاو لانجسي، أن الثاني من ديسمبر 1975 يعتبر نقطة فارقة في تاريخ جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، حيث مثل نقطة تحول مهمة في الكفاح المسلح لشعب لاوس من أجل التحرير، وفتح صفحة جديدة للمضي قدما في طريق السلام وتحقيق الاستقلال الوطني.

back to top