الكويت والاردن: اتفاقية بنص مليون دولار لمعالجة السوريين

نشر في 12-07-2015 | 16:17
آخر تحديث 12-07-2015 | 16:17
No Image Caption
وقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي ونظيرتها الاردنية هنا اليوم اتفاقية تعاون لعلاج اللاجئين السوريين في مستشفى الهلال الاحمر الاردني مجانا لمدة عام بقيمة نصف مليون دولار.

ووقع الاتفاقية نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي ونائب الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني المهندس عمر ابوقورة بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج.

وقال السفير الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان الاتفاقية تاتي ضمن المشاريع الانسانية الكويتية واستمرارا للرسالة التنموية الانسانية الكويتية التي تهدف الى معالجة الجرحى والمرضى السوريين.

واضاف ان دولة الكويت وبتوجيهات القيادة الرشيدة تولي الاعمال الانسانية والخيرية اهتماما كبيرا لتنفيذ البرامج المختلفة مضيفا ان الهلال الاحمر الكويتي هو احدى المبادرات الانسانية التي تحرص عليها القيادة السياسية في الكويت.

وذكر ان مستشفى الهلال الاحمر الاردني يمكنه بموجب الاتفاقية استقبال مختلف انواع الحالات المرضية ما يجعل الاتفاقية نوعية في مجال اغاثة وعلاج اللاجئين السوريين والتخفيف عنهم.

من جانبه قال الحساوي ان الاتفاقية جاءت بعد دراسة قامت بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتقييم قدرات الهلال الاحمر الاردني في مجال دعم اللاجئين السوريين في الاردن لاسيما ان الهلال الاحمر الاردني شارك بنشاط وفاعلية في الاستجابة للاحتياجات الانسانية منذ بدايات الازمة السورية.

واضاف ان الاتفاقية تنص على علاج الاشقاء السوريين في مستشفى الهلال الاحمر الاردني مجانا لمدة عام بقيمة نصف مليون دولار مشيرا الى ان العلاجات تشمل العمليات الجراحية والولادات والامراض المزمنة والاسنان وغيرها من الامراض وتوفير العلاج اللازم لهم.

ووصف الاتفاقية بانها جزء من التبرعات التي قدمتها القيادة السياسية والشعب الكويتي من خلال الهلال الاحمر الكويتي للاخوة السوريين المتاثرين بالازمة السورية والموجودين في الاردن.

واكد اهمية الاتفاقية في التخفيف عن الجانب الاردني لاسيما مع ارتفاع كلفة برامج الرعاية الصحية بالنسبة الى الحكومة الاردنية ووزارة الصحة بسبب الاعداد الكبيرة للسوريين معربا عن امله ان يستفيد اكبر عدد من السوريين من الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الهلال الاحمر الاردني.

ورحب الحساوي بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني مضيفا انه جزء من مجموعة مشاريع انسانية تنموية تنفذ حاليا واخرى قادمة تستهدف تقديم المساعدات الطبية لعدد كبير من اللاجئين في الاردن.

من جانبه اعرب ابوقورة عن شكره وتقديره للجهود الانسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي وما تقدمه للمحتاجين والمتضررين حول العالم من برامج نوعية موجهة لخدمة الانسانية بغض النظر عن الدين او العرق او اللون.

واضاف ان الهلال الاحمر الكويتي يعزز الصورة الايجابية لدور الكويت بهذا الخصوص ويعكس استشعار قيادة الكويت لواجباتها الانسانية وما تمليه عليها مبادئها الاسلامية وقيمها الاخلاقية.

وتوجه ابوقوره بالشكر الى حكومة دولة الكويت على هذه المبادرة الانسانية التي تركز على الخدمات الصحية للاجئين السوريين لاسيما ان الخدمات الصحية التي يتم تقديمها على مستوى عال من الجودة وتتفق مع المعايير العالمية.

وثمن الشراكة القائمة مع الهلال الاحمر الكويتي من خلال الاتفاقية التي قال انها الاولى من نوعها للهلال الكويتي على صعيد الشراكة مع منظمات غير حكومية.

وذكر ان الهلال الاحمرالاردني يعمل على توفير جميع العلاجات والادوية للاجئين السوريين في الاردن مشيرا الى ان الرعاية الصحية التي يقدمها الهلال الاحمر للاجئين السوريين مبرمجة لفترة مؤقتة حتى يعودوا الى بلادهم.

back to top