براءة 5 متهمين وسجن اثنين 10 سنوات في قضية احداث بورسعيد

نشر في 23-08-2015 | 17:43
آخر تحديث 23-08-2015 | 17:43
No Image Caption
10 سنوات بحق متهمين اثنين وبراءة خمسة آخرين وذلك في اعادة اجراءات محاكمتهم في مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي التي راح ضحيتها 72 قتيلا وجرح 254 آخرون.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد محمد قضت معاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات مع اعتبار الحكم الصادر بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بحق متهم آخر لا يزال قائما نظرا لتغيبه عن الحضور.

واضافت أن النائب العام السابق المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود أمر في 15 مارس 2012 بعد تحقيقات مكثفة ل45 يوما باحالة المتهمين الى محكمة الجنايات بسبب القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والشروع فيه عقب مباراة فريقي النادي الاهلي والمصري البورسعيدي.

وأسندت النيابة العامة الى جميع المتهمين عدا القيادات الأمنية المتورطة بالقضية تهما عدة بينها التحريض على القتل والشروع بالقتل والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

وأوضحت ان أمر الاحالة كان بسبب تبييت نية المتهمين وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي (الألتراس) انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة من خلال تحضير أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة الى اعتداء المتهمين فور اطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة على المجني عليهم في المدرج المخصص لهم وضربهم بالأسلحة والحجارة والقاء بعضهم من أعلى المدرج مع القاء المواد المفرقعة عليهم بهدف قتلهم.

back to top