البورصة تتراجع لليوم الثاني وسط ترقب لافصاحات الشركات

نشر في 11-07-2016 | 14:37
آخر تحديث 11-07-2016 | 14:37
No Image Caption
أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم الاثنين على انخفاض لليوم الثاني على التوالي وسط ترقب المتعاملين لافصاحات الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثاني من العام الحالي.

وشهدت الجلسة مضاربات نالت من الأسهم التي شهدت ارتفاعات في جلسة أمس الأحد وسط غياب شبه متعمد من جانب صناع السوق المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية رغم بلوغ العديد من الأسهم مستويات سعرية مغرية للدخول عليها وتجميعها.

من المتوقع استمرار الوتيرة التي سار عليها السوق خلال جلستي اليوم وأمس إلى باقي جلسات الأسبوع ما لم يطرأ أي مستجدات بشأن اعلانات بعض الشركات القيادية وسط توقعات أن تستهل المصارف ما سينعكس بشكل ايجابي على جل أداء القطاع المصرفي وغيره من القطاعات ذات الصلة.

ووسط الارتفاع الذي طال عموم قطاعات السوق خلال جلسة اليوم شهدت أسهم 28 شركة ارتفاعات بينما انخفضت 52 شركة من إجمالي الشركات التي تم التداول عليها والبالغة 127 شركة.

واستحوذت مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 9ر6 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 5ر 3 مليون دينار عبر 306 صفقة نقدية لينهي المؤشر تعاملات الجلسة عند مستوى 5ر801 نقطة.

وكان لافتا الاثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع أبرزها ما أفصحت عنه الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ( كفيك) بشان الاستحواذ على مبنى في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 5ر41 مليون دولار.

وحظيت أسهم (قابضة م ك) و(منتزهات) و (سفن) و (تمدين أ) و (أصول) بارتفاعات في حين جاءت شركات (ميادين) و(زيما) و (المستثمرون) و (وطني) و (المال) في قائمة الاكثر تداولا وتعرضت أسهم (وثاق) و(امتيازات) و (كفيك) و(المركز) و (اركان) إلى ضغوطات بيعية.

وكان لافتا خلال فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) الدخول على بعض الأسهم المنضوية تحت أسهم مجموعات في محاولة لتعديل مستوياتها السعرية كما كان الحال على كثير من الأسهم التي تراوحت أسعارها ما بين 50 و 100 فلس وهي الاسهم الشعبية التي اقتسمت إجمالي القيمة النقدية مع مكونات أسهم (مؤشر كويت 15).

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق تعاملات جلسة اليوم الاثنين منخفضا 3ر15 نقطة ليصل إلى مستوى 4ر5365 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر6 مليون دينار تمت عبر 1938 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 8ر62 مليون سهم.

back to top