وقع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، رئيس لجنة المشروعات التعاونية الوطنية د. مطر المطيري، أمس الأول عقد انشاء وانجاز وصيانة مركز التعاونيات لنقل الدم في منطقة العدان الصحية مع شركة خالد علي الخرافي للمقاولات الانشائية، بحضور المنسق العام للمشروع نورية السداني واستشاري المشروع مكتب الجزيرة للاستشارات.

Ad

وقال المطيري في تصريح صحافي عقب توقيع العقد إن "هذا المشروع يأتي في اطار المشاركة الفعالة للجنة المشروعات التعاونية الوطنية في العمل المجتمعي الذي يقدم خدماته للمواطنين في مختلف مناطق الكويت"، لافتا إلى أن "مساحة مشروع بنك الدم تبلغ 4 الاف متر مربع، ويتكون من 4 طوابق ومصمم على احدث المواصفات العالمية وبموافقة واعتماد وزارة الصحة"، موضحا أن "المشروع يشتمل على مخازن مبردة لحفظ الدم بمساحات استراتيجية".

وكشف المطيري أن "تكلفة المشروع تقارب 7 ملايين دينار، وأن مدة تنفيذه تصل إلى 18 شهرا"، مشيراً إلى أن "هناك 8 شركات تقدمت للمناقصة وتمت ترسية المشروع على الأقل سعراً"، مؤكدا أن "اللجنة تحرص على دعم المشاريع التي تقدم افضل الخدمات لمختلف شرائح المجتمع وسوف تقوم اللجنة بتمويل مشروع مماثل لبنك الدم في العدان وبنفس المساحة في منطقة الجهراء الصحية".

وأشار إلى أن "اللجنة تعمل حاليا على انشاء عدد من المشاريع التي سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق"، مبينا انه "بعد توالي هذه المشروعات فان الهدف من انشاء لجنة المشروعات التعاونية الوطنية بدأ يؤتي ثماره بعد أن تبنت اللجنة انشاء المشروع الضخم وهو مشروع مركز التعاونيات لامراض القلب في مستشفى الصدري، إلى جنب مشروع مركز التعاونيات لنقل الدم في مستشفى العدان، وقريبا ستتبنى العديد من المشاريع الاخرى التي لن تقل اهمية عن المشاريع التي تم انجازها".