علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام ستصرف رواتب الموظفين الذين تم إيقاف رواتبهم لأسباب مختلفة خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير، موضحة أن هذا القرار يشمل الموظفين الذين قدموا ما يثبت التزامهم بالعمل إلى الجهات المعنية في قطاع الشؤون الإدارية.

Ad

وأكدت المصادر ان عشرات الموظفين تكدسوا خلال اليومين الماضيين في مكتب متابعة الدوام، لعدم صرف راتب شهر نوفمبر الجاري، في محاولة لمعرفة أسباب عدم صرف الراتب، إذ تم إبلاغ عدد كبير منهم بعدم وجود بصمة في النظام الجديد الذي تم تطبيقه في الوزارة، مشيرة إلى أن الكثير من الموظفين أحضروا خطابا من المسؤول المباشر يفيد بالتزامه بالعمل خلال الفترة الماضية.

كشوف جديدة

وقالت إن الوزارة ستضيف كشوفات جديدة للرواتب لمن ثبت وجوده في مقر عمله، على أن يتم رفعها مباشرة إلى قطاع المالية تمهيدا لصرفها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك حالات من الموظفين تم وقف صرف رواتبهم وهم خارج البلاد، سواء من هم في رحلة علاج أو أعذار أخرى، إذ يتم التأكد من الشروط المطلوبة والأعذار المقبولة من قبل مراقبة الدوام والشؤون الادارية بالوزارة، وبناء عليها يتم صرف رواتب الموظفين المستحقين.

حقوق الموظفين

وأوضحت أن الوزارة لا تهدف إلى حرمان الموظفين من حقوقهم الوظيفية وأهمها الراتب، إلا أنها تسعى للحد من الفوضى الإدارية التي سادت مختلف قطاعات الوزارة منذ سنوات طويلة، مشيدة بالجهود التي يبذلها مراقب الدوام حمد بن حيدر في إنهاء المعاملات العالقة لموظفي الوزارة.