«سلة الكويت» يخسر المباراة الاستعراضية أمام «رين» الفلبيني

نشر في 09-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2015 | 00:01
No Image Caption
خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت أمام فريق رين أور شاين الفلبيني بنتيجة 71- 88 خلال المباراة الاستعراضية التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت.
فاز نادي رين أور شاين الفلبيني على الكويت 88- 71 في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، وسط حضور جماهير غفير من الجالية الفلبينية.

وتأتي المبارة ضمن زيارة النادي الفلبيني لمنطقة الخليج في جولة يعود ريعها إلى عائلات ضحايا الزلازل في الفلبين. وتنظم إحدى الشركات الخاصة زيارة الفريق الفلبيني إلى منطقة الخليج، حيث خاض النادي 3 مباريات في البحرين مع منتخب البحرين مرتين ونادي النويدرات، إلى جانب لقائه مع الأبيض.

وكان من المفترض أن يلتقي الفريق الفلبيني مع "أزرق السلة"، لكن الشركة المنظمة اختلفت مع اتحاد اللعبه على بعض الأمور التنظيمية، وهو ما دفع الأولى إلى صرف النظر عن مواجهة المنتخب والاتفاق مع نادي الكويت.

وقدم الفريقيان أداء قويا تميز بالاستعراض والمنافسة، حيث طغت على المباراة الجدية، وسط رغبة الفريق الفلبيني بتحقيق الانتصار وإسعاد جماهيره الغفيرة التي ملأت مدرجات وأرضية صالة نادي الكويت.

ودفع مدرب الأبيض يحيى البحر بتشكيلة مكونة من حمد عدنان، أحمد المطيري، عبدالعزيز الفضلي، عبدالرحمن الجمعة، وحسين الخباز في بداية اللقاء، حيث تكافأ الأداء بين الطرفين وتعادل الفريقان في منتصف الربع 8-8، وسط أداء متقارب بين الطرفين، قبل أن يحقق الكويت التقدم في نهاية الربع 17- 16.

وتحسن الأداء في الربع الثاني، نظرا للنشاط الملحوظ الذي طرأ على الفريق الضيف، وسط حماس كبير من الجماهير الحاضرة، في المقابل دفع البحر بلاعبيه الشباب مصطفى عبدالمنعم، ويوسف الحمدان، إلى جانب إشراك لاعبه الجديد القادم من القادسية أحمد سعود وعبدالله الشمري وراشد الرباح، وحقق رين أور شاين التقدم في نهاية الربع الثاني 34- 30.

وتميز الربع الثالث بأداء قوي من الفريقين، حيث عدل الكويت النتيجة قبل نهاية الربع 49-49، إلا أن الفريق الفلبيني تمكن بفضل تميز وسرعة لاعبيه من إنهاء الربع لمصلحته 53- 51.

وبدأ الربع الأخير قويا من جانب الفلبينيين الذين أظهروا مستوى مغايرا عن الأرباع السابقة، من خلال تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة بسرعة كبيرة جدا، عجز لاعبو الكويت عن التعامل معها، في المقابل ظهر الإرهاق على بعض لاعبي الكويت، نظرا لغيابهم عن المباريات من فترة طويلة لينهي الفريق الفلبيني اللقاء لمصلحته بفارق 17 نقطة 88- 71.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان، ومشعل الخضر، وأسامة شوقي.

back to top