الزمالك يواجه ليوبار بالكونغو لحجز تذكرة نصف نهائي الكونفيدرالية

نشر في 09-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-08-2015 | 00:01
No Image Caption
يحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الرابعة والنصف عصر اليوم (الأحد)، بتوقيت القاهرة، ضيفاً على ليوبار الكونغولي، بملعب "دينيس ساسو"، بمدينة "دوليسي" الكونغولية، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية .

ويتصدر الزمالك المجموعة الثانية بالكونفيدرالية برصيد تسع نقاط محققاً العلامة الكاملة بعدما فاز بثلاث مباريات متتالية أمام الصفاقسي التونسي وليوبار الكونغولي بالقاهرة وأورلاندو في جنوب إفريقيا، بينما يحتل ليوبار المركز الرابع والأخير بالمجموعة برصيد نقطة وحيدة جمعها بالتعادل مع الصفاقسي في تونس والخسارة من الزمالك وأورلاندو.

لقاء ليوبار الأول للزمالك بعد تحقيق درع الدوري الممتاز عقب غياب دام 11 عاماً بالتمام والكمال، ويسعى الجهاز الفني للأبيض بقيادة البرتغالي فيريرا إلى تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل للدور قبل النهائي حيث يحتاج الزمالك إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل بينما ستؤدي الهزيمة إلى تأجيل تأهل الأبيض للمباراة المقبلة.

على المستوى الفني، يعاني فريق الزمالك نقصاً عددياً شديداً خلال مباراة ليوبار بسبب الغيابات حيث يغيب الثلاثي أيمن حفني وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح للإيقاف وأحمد الشناوي بناء على رغبته خوفاً من ثأر عائلة لاعب ليوبار المصاب بعد كرة مشتركة مع الشناوي وإسلام جمال للإصابة وأحمد حمودي وأحمد حسن مكي لعدم الجاهزية الفنية.

وتضم بعثة الزمالك في الكونغو 16 لاعباً فقط منهم 4 لاعبين جدد هم محمد عادل جمعة ومحمد إبراهيم ومحمود كهربا ومحمد سالم، وسيكون الجهاز الفني مضطراً إلى الدفع بأحد هؤلاء بالتشكيلة الأساسية بسبب الغيابات. ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام ليوبار وفقاً لقائمة اللاعبين على الشكل الآتي: محمد أبو جبل في حراسة المرمى وحمادة طلبة وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام في الدفاع وعمر جابر وطارق حامد ومعروف يوسف في الوسط ومصطفى فتحي وباسم مرسي في الهجوم ليتبقى مكان خال بالتشكيلة وسيكون الأقرب لحجزه هو محمود كهربا لكونه أكثر اللاعبين جاهزية نظراً لمشاركته مع المنتخب الأوليمبي في مباراة أوغندا بتصفيات أولمبياد "ريو دي جانيرو" يوم 1 أغسطس الجاري وإحرازه هدفي المنتخب لذلك يعتبر أجهز اللاعبين للمشاركة .

في المقابل، يسعى فريق ليوبار لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات، بعدما اكتفى بالحصول على نقطة واحدة جراء التعادل مع الصفاقسي التونسي بمدينة "صفاقس"، حيث خسر أمام فريقي أورلاندو بطل جنوب إفريقيا والزمالك في لقاء الدور الأول. وعلى الرغم من أن ليوبار يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة الثانية، لكن الفريق سيسعى جاهداً إلى حصد النقاط الثلاث، في محاولة لإنعاش آماله في التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

ويفتقد الفريق الكونغولي في مباراة اليوم لجهود لاعبه رودي نداي الذي تعرض لإصابة بالغة في لقاء الجولة الثالثة، أجبرته على اعتزال كرة القدم، ويدير المباراة طاقم تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما ويعاونه مروا رينج وكيندي موي.

back to top