من المقرر أن ترفع لجنة المسابقات، التي يترأسها عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أحمد الدويلة، تقريرا إلى مجلس إدارة الاتحاد، يتضمن ملاحظاتها على استاد جابر الدولي، التي أبدتها اللجنة التفقدية التي زارت الاستاد عصر أمس الأول، للوقوف على صلاحية أرضيته، بجانب قياسات الملعب، ومدى توافقها مع القياسات الدولية للملاعب.

Ad

وتم الاتفاق داخل اللجنة، بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد، الذي عقد اجتماعا في الخامسة والنصف من مساء أمس بمقر الاتحاد، على مخاطبة الهيئة العامة للرياضة، للوقوف على مدى قدرتها على تلافي الملاحظات، وأهمها عدم صلاحية أرضية الملعب، وفقا لرؤية اللجنة التفقدية، من ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن إقامة نهائي كأس سمو ولي العهد، المحدد له السابعة من مساء يوم 12 يناير المقبل، سواء على استاد جابر أو استاد الكويت.

يُذكر أن المواجهة النهائية للبطولة ستجمع بين ناديي الكويت والسالمية، اللذين تأهلا للدور النهائي، بعد تخطيهما عقبتي خيطان وكاظمة على التوالي.

وعقدت لجنة المسابقات في الرابعة والنصف عصر أمس اجتماعا، قبل اجتماع اتحاد الكرة، شهد نقاشا حول استاد جابر، ومدى جاهزيته لاستضافة نهائي كأس سمو ولي العهد، وتم الاتفاق على كتابة الأعضاء الذين زاروا الاستاد، وهم عباس دشتي ود. أحمد فرج ود. محسن العنزي، بالإضافة إلى الدويلة، توصيات، ورفعها إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة.

إحالة جماهير العربي إلى «الانضباط»

من جانب آخر، قررت لجنة المسابقات إحالة جماهير النادي العربي إلى لجنة الانضباط، بعد خروجها على النص، في المواجهة التي جمعت "الأخضر" مع السالمية في الجولة العاشرة من منافسات دوري فيفا، بإلقاء زجاجات المياه على أرضية الملعب، تعبيرا عن غضبها، لخسارة الفريق، والمستوى الهزيل الذي قدمه اللاعبون.