أعرب مساعد وزير الخزانة الأمريكية دانيال جريسر عن ارتياحه للإجراءات التي تتبعها دولة الكويت في تنظيم العمل الخيري وجمع التبرعات الخيرية وتشديد الرقابة على جامعي التبرعات دون ترخيص.

Ad

جاء ذلك بحسب بيان صحافي لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم خلال استقبال الوزيرة هند الصبيح في مكتبها وفد "الخزانة الأمريكية" برئاسة جريسر ويضم المسؤولين في تلك الوزارة كاترين أمين ومايكل جرين والد والسفير الأمريكي لدى البلاد دوغلاس سيليمان ونائب المستشار الاقتصادي بالسفارة جورج سارميانتو والمنسق الاقتصادي بالسفارة جفري جاكسون بحضور وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري.

وقال جريسر: "تأكدنا من خلال لقائنا مع الوزيرة هند الصبيح من أن مصادر التمويل الإنساني توجه أموال التبرعات الخيرية والانسانية إلى المحتاجين داخل دولة الكويت وخارجها وليس إلى أي جهات إرهابية أو أي جهات تمول الإرهاب"، مضيفاً بأن المؤشرات كافة تشير إلى جدية حكومة دولة الكويت في هذا الجانب الإنساني.

من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أنها شرحت لرئيس وأعضاء الوفد الأمريكي حرص دولة الكويت ممثلة في وزارة الشؤون على متابعة وتنظيم العمل الخيري بصفة عامة وجمع التبرعات والتأكد من وصولها إلى مستحقيها من المحتاجين داخل وخارج الكويت بصفة خاصة.

وقالت الصبيح إن "الشؤون" تتولى نشر ثقافة التوعية بسبل التبرع للجهات الخيرية والإبلاغ عن المخالفين عبر الخط الساخن لدى الوزارة على هذه الأرقام 22484159 / 22484158 / 50523314.

وأضافت أن اللقاء تناول أيضاً استعراض مدى التزام الجمعيات الخيرية المعتمدة في البلاد والتي يحق لها جمع التبرعات الخيرية بالأنظمة واللوائح التي تنظم العمل الخيري.

ولفتت إلى أن هذا الالتزام انعكست آثاره على الانخفاض الملحوظ في حجم المخالفات خلال تنفيذ مشروع جمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي".