أعلن المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي إطلاق اسم شهيد تفجير مسجد الإمام الصادق د. جاسم الخواجة على مركز الإرشاد المهني للمكتب، لكونه أحد مؤسسيه، وتقديمه 3674 جلسة إرشادية للمكتب.

Ad

أطلق المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي، د. عبدالله سهر، اسم الشهيد د. جاسم الخواجة، أحد شهداء مسجد الإمام الصادق، على مركز الإرشاد المهني الخاص بالمكتب، مبينا أن إطلاق اسم الخواجة على المركز يأتي لكونه احد مؤسسي المركز وتقديمه 3674 جلسة إرشادية خلال مسيرته مع المكتب الى جانب المزيد من الأعمال التطوعية.

وقال سهر في حفل تأبين شهداء الإمام الصادق الذي اقامه المكتب التابع لديوان رئيس مجلس الوزراء ظهر أمس إن ما قام به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عند وقوع الحدث الأليم كان رسالة للعابثين بأن جميع أبناء الكويت «عيال» سموه، لافتا الى أن تأبين الشهداء جاء ليكون ترجمة حقيقية للموقف.

وتابع أن مكتب الإنماء الاجتماعي مستمر في تقديم العون لأهالي الشهداء والمصابين والمتأثرين إزاء ما أصابهم من جراء الانفجار، وذلك بالتعاون مع إدارة مسجد الإمام الصادق، مؤكدا أن المكتب مستمر طالما لديه شعب وقيادة محبة للسلام.  وذكر سهر أن ردة فعل الكويتيين يجب أن تتجاوز الحدث، من خلال التمسك بالعروة الوثقى ومبادئ الوحدة الوطنية التي ستكون صونا لدم الشهداء، والتي سيتم استخدامها لتكون عامودا للوحدة الوطنية، وتكون الوحدة مثالا للقدوة والحب والتقدير لبعضنا البعض.

من جانبه، قال د. صالح الصفار إن الحادثة الأليمة كان لها تأثير نفسي وجسدي ومجتمعي واضح، وعلى مكتب الإنماء العمل الجاد لمعالجة آثارها على الجميع.

وأضاف أن الإرهاب يحاول أن يجسد بذوره في الكويت، مؤكدا أن الكويت والكويتيين كلما مرت في ظروف وأزمة زاد ذلك من تراصهم وحبهم ووحدتهم.

ولفت الى أن حضور سمو أمير البلاد الى موقع الحدث هو رسالة للعالم، مؤكدا أنه خلال اجتماع سموه مع أهالي شهداء مسجد الإمام الصادق أكد أنه جزء من الشعب الكويتي وما يقوم به من حقه وواجبه.

وأشار الى أن الصلاة في المسجد الكبير والعزاء واحتضان أهالي الشهداء والجرحى الذي أقيم فيه كانت رسالة بأن مرافق الدولة للجميع وليست حكرا على فئة دون أخرى.

من جهته، أفاد د. فايز النشوان بأن مكتب الإنماء الاجتماعي يقوم على تنفيذ استراتيجة خاصة لدراسة أحوال المتضررين من الحادثة ومناقشتها مع الجهات المسؤولة في الدولة، مؤكدا أن الاستراتيجية لن يعلن عنها إلا بعد الانتهاء من دراستها بشكل كامل وممنهج.

تمثال وصور تذكارية

في نهاية التأبين قدم مكتب الإنماء الاجتماعي دروعا تذكارية لأهالي الشهداء حملت كلمة «نحن معكم»، مرسومة على تمثال لمسجد الإمام الصادق مع صورة تذكارية للدكتور الشهيد جاسم الخواجة وقع عليها موظفو المكتب تذكاراً له.