الأبيض يواجه دوشنبه الطاجكستاني في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 17-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2015 | 00:01
تخطى عقبة كيتشي بأقل مجهود
حجز الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تخطي نظيره كيتشي من هونغ كونغ الدور ربع النهائي، اثر تعادله يوم أمس بهدف لمثله في مواجهة الإياب على ملعب مونغ كوك في هونغ كونغ، ليصبح مجموع نتيجة اللقاءين 7-1 لمصلحة الأبيض، الذي فاز بستة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب على استاد نادي الكويت.

وسيواجه الأبيض في الدور المقبل فريق استقلال دوشنبه من طاجيكست، الذي تخطى بدوره عقبة بهانغ الماليزي يوم 30 الجاري في لقاء الذهاب، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 21 أكتوبر المقبل.

ودخل الأبيض مباراة أمس بتشكيلة منقوصة إثر غياب 6 لاعبين أساسيين عن المباراة لظروف مختلفة، واستطاع المدرب الوطني محمد إبراهيم الخروج من المباراة التي يعتبرها الفريق إعدادا جيدا لمواجهة كأس السوبر المقبلة أمام القادسية يوم الاثنين القادم، بنتيجة إيجابية وأقل مجهود.

وفي مجريات اللقاء نجح الفريق المضيف في افتتاح التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثامنة، عن طريق محترفه البرازيلي باولينهو، الذي وضع كرة رأسية قوية على يسار حارس مرمى الأبيض عبدالرحمن الحسينان.

ولم يشهد الشوط الأول أي فرص تذكر، حيث اعتمد الفريق المضيف على التكتل الدفاعي في مواجهة لاعبي الأبيض، رغم حاجته إلى تسجيل 6 أهداف أخرى لتخطي الأبيض، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني صعب الأبيض مهمة فريق كيتشي، عندما أحرز هدف التعادل في الدقيقة 49 عن طريق مدافعه فهد الهاجري، الذي تابع تسديدة البرازيلي فينيسيو التي ارتدت من حارس المرمى برأسية سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد الهدف عمد لاعبو الأبيض على تهدئة المباراة بشكل كبير من خلال التمرير في منتصف الملعب، واغلاق جميع المناطق الدفاعيه لإنهاء الشوط الثاني لمصلحته، وهو بالفعل ما نجح فيه لاعبو الفريق، الذين سيطروا على مجريات اللقاء بشكل كامل دون إعطاء المجال للفريق المضيف في تهديد مرمى الحسينان طوال الوقت المتبقي من الشوط، حتى أعلن حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة، وصعود الكويت بشكل رسمي إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.

back to top