البعثة الحمراء تعود من إسبانيا اليوم... وجدو يطير إلى إنكلترا

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
No Image Caption
الأهلي يُنهي أزمة الضرائب ويقرر استمرار فتحي مبروك
تمكن النادي الأهلي من إيقاف دفع الفوائد الناتجة عن التأخير في سداد الضرائب والبالغ قيمتها المستحقة 35 مليون جنيه.

نجح مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، في إنهاء أزمة الضرائب المتأخرة ضد القلعة الحمراء، والتي تبلغ 35 مليون جنيه، وذلك بعد الاتفاق مع رئيس مصلحة الضرائب على إيقاف تحمل ناديه للفوائد على المبلغ المستحق مع سداد 7 ملايين جنيه فورا، على أن تحصل "الضرائب" على مستحقاتها لدى الأهلي من الفلوس المستحقة للقلعة الحمراء لدى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والتي تبلغ 28 مليون جنيه.

وكان الأهلي فسخ عقده مع التلفزيون المصري، عن بث مباريات الموسم الماضي، لعدم سداد المستحقات التي تبلغ 16 مليون جنيه مع وجود مستحقات سابقة تبلغ 12 مليون جنيه أيضا.

إلى ذلك، استقر مجلس الإدارة على استمرار فتحي مبروك المدير الفني للأهلي لمدة عام جديد، على الرغم من وجود حالة انقسام بين المجلس حول بقائه أو استقدام مدرب أجنبي، لكن محمود طاهر كان له "القول الفصل" في حسم الأمر، ومن المنتظر إعلان القرار النهائي عقب عودة البعثة من إسبانيا.

على جانب آخر، ينتظر مسؤولو الأهلي وصول البطاقة الدولية للاعب رامي ربيعة من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي من أجل قيده بالقائمة الثانية بالفريق في الموسم الجديد على حساب أحمد عبدالظاهر، الذي استقر الجهاز الفني على الاستغناء عن خدماته بناء على رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق عقب تلقيه عروضا للانتقال إلى وادي دجلة وإنبي.

وأنهى النادي الأحمر خلال اليومين الماضيين إجراءات التعاقد مع ربيعة مدافع سبورتنغ بشكل رسمي بعد توقيعه لمدة خمسة مواسم مقبلة عقب جلسة مع هيثم عرابي مدير التعاقدات والعلاقات الخارجية، ووافق ربيعة على العودة إلى الأهلي مقابل راتب سنوي قدره 3.5 ملايين جنيه مع تحمله أيضا الضرائب في عقده الجديد.

بعيدا عما سبق، تعود إلى القاهرة اليوم بعثة الفريق الأول قادمة من إسبانيا بعد إقامة معسكر قصير هناك، وخوض مباراة ودية أمام خيتافي أمس، في إطار الاستعداد للقاء الملعب المالي يوم 12 سبتمبر الجاري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية.

وحصل محمد ناجي "جدو" مهاجم الفريق على إذن من علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة بالنادى بالسفر إلى إنكلترا لإنهاء أزمة هناك خاصة بحسابه في أحد البنوك الإنكليزية منذ أن كان لاعبا بنادي هال سيتي على سبيل الإعارة، وحاول جدو إنهاء الأزمة خلال الأسابيع الماضية لكنه فشل، فقرر السفر مستغلا عدم وجود ارتباطات محلية يشارك فيها مع الفريق، كما أنه غير مقيد إفريقيا وسيغيب عن مباراة الملعب المالي.

back to top