البناي: المصابون تعافوا... والمقارنة مع لاعبي كوريا ظالمة

المنتخب يواصل تدريباته استعداداً للبنان ... ومعلول بدأ عملياً تغيير التشكيل

نشر في 11-10-2015
آخر تحديث 11-10-2015 | 00:03
تعافى اللاعبون يوسف ناصر وعبدالله البريكي ومساعد ندا وفهد الهاجري من الإصابات التي تعرضوا لها في لقاء كوريا الجنوبية، وباتوا جاهزين تماماً للقاء لبنان بعد غد.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الشباب، استعداداً لمواجهته المهمة مع المنتخب اللبناني المحدد لها الساعة 7.30 مساء بعد غد، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وكان منتخبنا الوطني استأنف تدريباته، أمس، بعد أن اكتفى الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعداه نادر داود و د. محمد المشعان على منح اللاعبين راحة الجمعة، والاكتفاء بالتدريبات التي أجريت عقب مباراة كوريا الجنوبية التي أقيمت مساء الخميس الماضي، ثم التدريب الاستشفائي في فندق الجميرا.

الاحتكاك القوي

وشهد تدريب أمس مواصلة اللاعبين تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وركز الجهاز الفني على قوة الالتحامات مع التنبيه على اللاعبين بالابتعاد عن الخشونة تماماً، لئلا يتعرض زملاؤهم للإصابة في التدريبات، وتفادياً للبطاقات الملونة في اللقاء.

ووفقاً لما أعلنه معلول في المؤتمر الصحافي عقب مواجهة كوريا الجنوبية، بشأن إجراء تغيير على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، بدأ المدرب اعتباراً من أمس تفعيل كلامه، إذ ينتظر أن يلعب برأس حربة صريح سواء يوسف ناصر، في حال جهوزيته للمباراة بنسبة 100 في المئة، أو المفاضلة بين خالد عوض وفيصل العنزي للدفع بهما، على أن يلعب تحته بدر المطوع وسيف الحشان، كما تتجه النية إلى الدفع بعبدالعزيز المشعان على حساب أي من لاعبي خط الوسط والأقرب سيكون سلطان العنزي رغم المستوى الجيد الذي قدمه اللاعب في اللقاء.

من جهة أخرى، واصل معلول عقد اجتماعاته مع اللاعبين، وتخلل اجتماع أمس عرض عدد كبير من اللقطات للمنتخب اللبناني في المباريات السابقة، لإلقاء الضوء على أبرز سلبياته وإيجابياته، في حين سيشاهد الجهاز الفني واللاعبون اليوم تسجيلاً لمباراة لبنان وميانمار في الجولة السابقة، التي حسمها لبنان لمصلحته بهدفين دون رد.

التدريبات على الشباب فقط

من جانب آخر، قرّر الجهاز الفني إجراء تدريب اليوم وغداً على استاد نادي الشباب، نظراً إلى إعجاب نبيل معلول بأرضية استاد شباب، لذلك فضل استكمال تدريباته هناك، وعدم التدرب على استاد نادي الكويت الذي يستضيف مواجهة لبنان، من أجل المساهمة في الحفاظ على أرضيته.

البناي: تجهيز المصابين

أكد طبيب المنتخب اختصاصي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب د. عبدالمجيد البناي أن مشاركة اللاعبين الذين تعرضوا لكدمات وشد عضلي خلال لقاء كوريا وهم يوسف ناصر وعبدالله البريكي ومساعد ندا وفهد الهاجري أمام لبنان هي في يد الجهاز الفني بعد تعافيهم تماماً.

وأضاف البناي لـ"الجريدة": "تم التركيز منذ انتهاء مباراة كوريا حتى انطلاق تدريب الأمس على تجهيز اللاعبين المصابين باتباعهم برنامجاً علاجياً مكثفاً".

وأشار إلى أن معدل اللياقة البدنية للاعبين في أفضل مستوياته، مبيناً أن المقارنة بين معدل لاعبي المنتخب وكوريا ظالم تماماً، خصوصاً أن لاعبي الدوري الكويتي لم ينطلق بعد، بعكس الحال في كوريا التي انطلقت جميع مسابقاتها، كما لديها عدد كبير من المحترفين في الدوريات الأوروبية، والتي انطلقت منذ فترة ليست بقصيرة، علماً أن المباريات ترتقي بمعدل اللياقة البدنية بشكل أفضل كثيراً من التدريبات.

ولفت البناي إلى أن منح الراحة السلبية للاعبين بجانب التدريب الاستشفائي الهدف منه إعادة اللاعبين إلى لياقتهم البدنية ليس بنسبة 100 في المئة بالطبع، لاسيما أنهم تأثروا كثيراً بالمجهود الذي بذلوه في لقاء كوريا، مشدداً على أن الفريق صاحب النفس الأطول وصاحب معدل اللياقة الأفضل ستكون له الغلبة في مباراة الثلاثاء.

back to top