«مان يونايتد» يستكمل إجراءات التعاقد مع شفاينشتايغر وشنايدرلين

نشر في 15-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 15-07-2015 | 00:04
No Image Caption
تعاقد مانشستر يونايتد مع النجمين الألماني شفاينشتايغر والفرنسي شنايدرلين، بعد إتمام توقيع عقود الانضمام إلى النادي الإنكليزي العريق.
استكمل باستيان شفاينشتايغر انتقاله من فريق بايرن ميونيخ الألماني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، أمس الأول، بعد موافقته على عقد مدته ثلاث سنوات، وفق ما أعلنه الفريق الفائز بلقب الدوري الإنكليزي 20 مرة.

كما حصل مانشستر يونايتد على خدمات لاعب خط الوسط الفرنسي مورغان شنايدرلين لاعب فريق ساوثهامبتون الإنكليزي، بينما اقترب روبين فان بيرسي من الانضمام لصفوف فريق فناربخشة التركي.

وأشارت تقارير إلى أن صفقة شنايدرلين كلفت مانشستر يونايتد 25 مليون جنيه استرليني (34.8 مليون دولار) ، بينما قال النادي إنه دفع ما يقرب من 15 مليون يورو(16.7 مليون دولار) لشفاينشتايغر.

لمّ شمل فان غال

وشفاينشتايغر

وسيعيد هذا الانتقال لم شمل قائد المنتخب الألماني مع المدرب الهولندي لويس فان غال الذي تولى تدريب بايرن ميونيخ في الفترة من 2009 إلى 2011.

وقال شفاينشتايغر: "مانشستر يونايتد هو النادي الوحيد الذي كنت لأترك بايرن ميونيخ لأجله، أشعر بأنني جاهز لهذا التحدي الجديد والمثير في الدوري الذي اعتبره أحد أكثر الدوريات التنافسية في العالم".

وقال فان غال: "باستيان هو قمة الاحترافية، ولا شك حول موهبته وقدرته على التحكم في المباريات، فهو يجلب معه خبرة كبيرة، وهو إضافة ممتازة لفريقنا".

وحقق شفاينشتايغر رقما قياسيا في الفوز بالألقاب، حيث أحرز دوري الأبطال وحصل على ثمانية ألقاب للدوري الألماني وسبع بطولات كأس عندما كان يلعب مع البايرن، كما توج بالثلاثية التاريخية عام 2013.

كما أنه مثل منتخب بلاده في 111 مباراة دولية، أبرزها مشاركته في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل التي توج المنتخب الألماني بلقبها، وتم إعلانه قائدا للمنتخب الألماني، بعد اعتزال فيليب لام اللعب دوليا.

وقال: "لقد استمتعت بوقتي تماما مع البايرن، كانت رحلة مذهلة ولم أتخذ قرار رحيلي بسهولة، لن أنسى أبدا الوقت الذي قضيته في بايرن ميونيخ، وأود أن أشكر كل من في النادي والجماهير على الذكريات الرائعة".

أرقامه تتحدث عن نفسها

وأشار فان غال، الذي وضع شفاينشتايغر في مركزه الذي يحبه كلاعب خط وسط ارتكاز عندما كان يدرب بايرن ميونيخ، إلى مميزات اللاعب.

وقال: "بالطبع باتسيان ليس غريبا عني، سعيد حقا بانضمامه إلى مانشستر  يونايتد، أرقامه تتحدث عن نفسها، لقد حظي باحترام الجميع في ناد كبير، وكان عنصرا رئيسيا في فوز بلاده بكأس العالم الذي أقيم الصيف الماضي".

وانضم شفاينشتايغر فورا لجولة الفريق بالولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد، الذي سيشهد مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد ضد فرق "كلوب أميركا" يوم الجمعة المقبل و"سان جوزيه إيرث كويكس" يوم 21 يوليو وفريق برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا يوم 25 الجاري، وباريس سان جرمان الفرنسي في التاسع والعشرين منه.

عقد شنايدرلين لأربعة مواسم

كذلك وقع شنايدرلين (25 عاما) على عقد مدته 4 سنوات، مع إمكان إضافة عام خامس ليصبح شفانيشتايجر وشنايدرلين أحدث صفقتين لمانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع جناح ايندهوفن الهولندي ممفيس ديباي ومدافع تورينو ماتيو دارميان. ويسعى فان غال لإعادة تشكيل الفريق بعد موسمين دون المستوى.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي في المركز الرابع، بقيادة فان غال، بعدما حل في المركز السابع الموسم قبل الماضي، بقيادة ديفيد مويس خليفة أليكس فيرغسون.

وقال شنايدرلين الذي خاض 9 مباريات دولية: "مسرور بانضمامي لمانشستر يونايتد، فور معرفتي بأن مانشستر يونايتد يريد التعاقد معي كان القرار الذي اتخذته سهلا".

وأضاف: "لقد استمتعت بـ7 سنوات سعيدة قضيتها مع ساوثهامبتون، فهو ناد سيظل دائما في قلبي، ولكن كان من الصعب رفض فرصة أن تكون جزءا من هذا الفريق للمساعدة في إنجاح هذا النادي العظيم".

ووصف فان غال شنايدرلين بـ"اللاعب الموهوب الذي يمتلك طاقة ومقدرة"، مضيفا "سعيد جدا بأننا تمكنا من إتمام الصفقة قبل جولتنا في الولايات المتحدة".

وتابع: "هذا المعسكر التدريبي سيكون مهما جدا لاستعداداتنا للموسم الجديد، وسيعطي مورغان واللاعبين الآخرين الفرصة لإظهار ما يمكن أن يحققوه للجماهير".

(د ب أ)

back to top