تفاعلت الجموع الطلابية في انتخابات المجلس الطلابي بالجامعة العربية المفتوحة "AOU" منذ ساعات الصباح الاولى من خلال الوجود امام لجان الاقتراع وسط حشود طلابية تردد الاهازيج والشيلات دعما للمرشحين المتنافسين من القوائم الطلابية.

Ad

وخلت أجواء الانتخابات من المشاحنات والمشادات الكلامية بين القوائم بسبب الوعي الطلابي بهذه الناحية التي تتكرر في كل عرس أكاديمي يحدث داخل الجامعات والكليات، وزينت مباني الجامعة ببروشورات القوائم المتنافسة في مختلف ممرات الجامعة، حيث أصرت بعض القوائم المتنافسة على وجود بوستراتها مع توزيع قرطاسيات ومرطبات لخدمة الطلبة.

وتنافس المرشحون المدعومون من القوائم الطلابية في الجامعة مثل "المستقلة، والتحالف الطلابي، والمتحدون، والوسط الديمقراطي، والاتحاد الطلابي"، وسط حرص الطلبة المؤيدين للقوائم المتنافسة على ارتداء "الباجات"، والدعم والتصويت لها من خلال الوجود امام لجان التصويت.

وقال رئيس لجنة تصويت البنين في الجامعة، د. محمد المشد، في تصريح، إن "اليوم الانتخابي شهد اقبالا كثيفا من الطلبة، حيث توافدت الجموع الطلابية إلى لجان الاقتراع منذ ساعات الصباح الاولى، وبلغ عدد الأصوات حتى الحادية عشرة ١١٠٠ صوتا.

من جانبها، ذكرت مسؤولة شؤون الطلبة رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في الجامعة، مها الأصقه، أن "إقبال الطالبات على لجان الاقتراع كان كثيفا، حيث تراوحت نسبة التصويت بين 60 و70 في المئة في الفترة الصباحية، وزاد الإقبال من الطالبات في الفترة المسائية.

إلى ذلك، أشار مرشح قائمة التحالف الطلابي، أحمد الخالدي، إلى أن التفاؤل بفوز القائمة كبير نظرا للوعي الطلابي بعملية التصويت، مؤكدا أن المجاميع الطلابية تريد من يمثلها في حل المشاكل ويوصل صوتها إلى الادارة الجامعية.

من ناحيته، أوضح المنسق العام لقائمة "المتحدون"، عبدالله الصلال، ان انتخابات الجامعة عرس ديمقراطي تشهده المجاميع الطلابية، من خلال إعطاء كل طالب حقه في التصويت والتعبير عن رغبته في اختيار الممثل الأنسب له.