أوتلاندر 2016… أفضل اختيار للسلامة

نشر في 27-12-2015
آخر تحديث 27-12-2015 | 00:00
خرجت بأكثر من 100 تعديل جعلتها من أكثر السيارات تطوراً

متوافرة بمحركين 4 و6 سلندرات وناقل حركة 6 سرعات
في مفاجأة من العيار الثقيل، أطلقت رائدة الصناعات ميتسوبيشي مركبتها أوتلاندر الجديدة كلياً لعام 2016، وسط أكثر من 100 تعديل وتطوير جعلتها من أكثر سيارات العالم تطوراً في وقت حازت جائزة أفضل اختيار للسلامة.

«الجريدة»، ومن خلال صفحة السيارات الأسبوعية، اختارت لكم اليوم جديد شركة مجموعة الملا، الوكيلة الحصرية لسيارات ميتسوبيشي في الكويت، أوتلاندر 2016 للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها، ووضعها بين أيديكم.

 حازت سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2016  الجديدة كلياً، جائزة أفضل اختيار للسلامة، "Top safety pick" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة "IIHS"، الذي يتولى بدوره تقييم المركبات من ناحية حماية الركاب بناء على أدائها في خمسة اختبارات  قاسية جداً منها: التصادم الأمامي الجانبي المعتدل، التصادم الأمامي الجانبي الصغير، الجانب، قوة السقف ومساند الرأس.  

وحملت أوتلاندر الجديدة كلياً، التي تتميز بتصميمها العصري وتجهيزاتها التقنية العالية، أكثر من 100 تعديل وتطوير، جاءت نتيجة عدة سنوات من عمليات الأبحاث والتطوير، التي قامت بها شركة ميتسوبيشي موترز اليابانية، لتعزز بذلك مكانتها بقطاع سيارات "الكروس أوفر"، ولتجعلها من أكثر السيارات تطوراً في فئتها.

محرك x محرك

وجاءت أوتلاندر في عامها الجديد متوافرة للعملاء بخيار من محركين  فعالين يتمتعان بتقنية عالية واقتصاد في استهلاك الوقود وانبعثات غاز منخفضة.

فالمحرك الأول رباعي السلندرات سعة 2.4 ليتر يولد قوة 166 حصاناً، ويمتاز بتأدية عالية ونشطة ويتصل بسلاسة مع علبة تروس أوتوماتيكية فئة "سي في تي اي" نظام التعشيق المستمر للنسب الذي يؤمن هدوءاً كبيراً واقتصاداً في استهلاك الوقود.

أما المحرك الثاني، الذي زود به طراز أوتلاندر، فيتكون من 6 سلندرات تبلغ سعته 3 ليترات بتقنية "مايفك" الخاصة بميتسوبيشي مع علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من 6 نسب مع نظام التعشيق المتتالي يمكن التحكم بنسبها من خلال عتلات مثبتة في المقود، وتبلغ قوة هذا المحرك 224 حصاناً.

تعديلات حديثة

ومن أهم التعديلات والتطويرات على صعيد الأنظمة  الجديدة التي حملتها "أوتلاندر" 2016: نظام ACC والذي يتم من خلاله الحفاظ على السرعة حتى إذا رفع السائق قدمه عن دواسة البنزين، ونظام FCM الخاص باحتمال التصادم فيعمل على التحذير وتعزيز الفرملة، ونظام ميتسوبيشي متعدد الاتصالات مع نظام ملاحي، كاميرا للرؤية الخلفية، إضافة إلى نظام سوبر سيليكت للدفع الرباعي.

أنظمة متطورة

كما جاءت "أوتلاندر" بتعديلات وتطويرات أخرى مميزة هي: جسم سيارة صلب، خامد للصدمات الخلفية، زجاج أمامي يقلل التلوث الضوضائي، لوحة العدادات كاتمة الصوت، نظام التحكم بضغط هواء الإطارات، زيادة ضبط الارتفاع لمقعد السائق، خامد الضوضاء للأرضية، زر نظام تخفيف حدة الصدمات الأمامية، مساحات مطر مانعة للتجمد، نظام اتصال متطور، نظام ملاحة حديث، مصابيح خلفية LED، مصابيح أمامية LED، خامد للصدمات الخلفية، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

تصميم جديد

وشهد التصميم الجديد "لأوتلاندر" الجديدة كلياً تحولاً مثيراً لملاءمة متطلبات معظم سائقي السيارات، فالتصميم الجديد أصبح أكثر مرونة وانسيابية، وهو ما منحها هدوءاً أكبر على الطرقات من الطرازات السابقة نظراً إلى التصميم الثوري الجديد وأقراص التعليق الحديثة ونظام العزل الصوتي الذي استخدم في بناء السيارة.

وبدت المصابيح الأمامية "بأوتلاندر" 2016 أنحف وأكثر حدة مع الشبك الأمامي العريض الذي يحيط بالمصابيح الأمامية ويعكس هوية ميتسوبيشي الجديدة Dynamic Shield أو الدرع الديناميكي، وإضافات من الكروم تحيط بمصابيح الضباب.

كما أعادت ميتسوبيشي تصميم الصدامات الخلفية، ووفرتها بتقنية LED مع إضافة جنوط رياضية مقاس 18 إنشاً، بلا شك جميع هذه التحديثات جعلت أوتلاندر 2016 أكثر عصرية وأكثر شراسة من قبل.

الملا: سياراتنا تجمع بين القوة والإبداع والمغامرة

دعو مجموعة الملا، الوكيلة الحصرية لسيارات ميتسوبيشي في الكويت، الباحثين عن التميز وعشاق الرفاهية إلى زيارة معارضها في كل من الشرق، والري، ومعرض بيت التمويل الكويتي الشويخ، للتعرف على خصائص ومزايا السيارة الجديدة التي تجمع بين القوة والإبداع والمغامرة.

back to top