الأزرق يضع لمساته الأخيرة استعداداً لمواجهة لبنان غداً

نشر في 12-10-2015
آخر تحديث 12-10-2015 | 00:04
No Image Caption
يضع الجهاز الفني للأزرق لمساته الأخيرة اليوم على الخطة التي سيواجه بها نظيره اللبناني غداً في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018، وآسيا 2019، والتي من المتوقع أن يعتمد الفريق خلالها على أسلوب هجومي.
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف مساء اليوم على استاد نادي الشباب، استعدادا لمواجهته المهمة أمام المنتخب اللبناني الشقيق في 7.30 مساء غد، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيخوض بها المباراة، بعد أن توصل إلى التشكيل الأساسي للقاء.

وكانت إدارة الوفد قررت خوض التدريبات التي سبقت مباراتي كوريا الجنوبية ولبنان في سرية تامة وبعيدا عن تواجد الإعلاميين، لعدم تشتيت انتباههم، وفقا لوجهة نظر "الإدارة"! إلا انها ستسمح لوسائل الإعلام للتواجد في أول 15 دقيقة من تدريب اليوم، وفقا للوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يخوض الأزرق اللقاء المصيري بأسلوب هجومي، حيث يعتمد طريقة 4-3-2-1، من خلال تأكد دخول يوسف ناصر في التشكيل الأساسي على حساب فيصل زايد، مع الاعتماد على بدر المطوع وسيف الحشان اللذين يمتلكان قدرات فردية قادرة على صنع الفارق مع المنافسين.

ولن يكون الاعتماد على الهجوم على حساب الجانب الدفاعي بالطبع، حيث جاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين بغلق المساحات في وسط الملعب، والضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، من أجل الإجهاز على هجماته مبكرا، مع التنبيه على لاعبي خط الوسط بضرورة مساندة خط الدفاع، مع استمرار فهد الأنصاري في لعب الدور ذاته الذي قام به خلال لقاء المنتخب الكوري وهو عدم التقدم إلى الأمام إلا في أضيق الحدود، مع التواجد على خطوات قريبة بشكل دائم من زملائه المدافعين.

وواصل معلول عقد اجتماعاته الفنية مع اللاعبين قبل التوجه إلى استاد الشباب أمس، إذ حدد المدرب دور كل لاعب في اللقاء، إضافة إلى مشاهدة تسجيل للقاء لبنان وميانمار في الجولة الخامسة، والذي انتهى بفوز الأول بهدفين دون رد.

الاجتماع الفني

والمؤتمر الصحافي

إلى ذلك، يعقد في الحادية عشرة من ظهر اليوم الاجتماع الفني، بحضور عدد من مسؤولي المنتخبين، ومراقب المباراة ومقيم الحكام ومسؤول عن الاتحاد الآسيوي، في حين يعقد في الثانية عشرة المؤتمر الصحافي، بحضور مدربي المنتخبين نبيل معلول والمونتينغري ميودراج رادولفيتش، إضافة إلى لاعب من كل فريق.

«اللبناني» يتدرب

على استاد الكويت

في سياق متصل، يستضيف استاد نادي الكويت، الذي ستقام عليه المباراة، تدريب المنتخب اللبناني في السابعة مساء اليوم، والذي يسعى خلاله ميودراج إلى تجهيز اللاعبين نفسيا وفنيا للمواجهة التي تعُد طوق النجاة بالنسبة لهم، خصوصا أن الخسارة تعني خروجه من سباق المنافسة على التأهل بشكل رسمي.

إصابة الفاضل ووعكة سعيد

وكان طلال الفاضل تعرض لكدمة قوية في تدريب أمس الأول، ولم يستكمل على أثرها التدريب، بينما غاب فيصل سعيد بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها، وبات اللاعبان الأقرب للخروج من القائمة.

back to top