أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكابتن منذر الكندري، أن المعهد بصدد اعتماد برنامج أكاديمي إلكتروني هو "أنظمة تكنولوجيا"، مشيرا إلى أن سوق العمل طلب من ادارة المعهد توفير 1000 متدرب لهذا البرنامج خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى توفير 200 متدرب لبرنامج الريبوت.

Ad

وكشف الكندري، في تصريح لـ"الجريدة"، عن اعتماد المعهد برنامجين اكاديميين هما: تخصص "راصد جوي" الذي اعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية، فضلا عن تطوير آلية البرنامج من قبل الادارة العامة للارصاد العالمية، والتخصص الثاني هو "فني مونتاج وإضاءة" بعدما أقر من وزارة الاعلام.

وذكر أن المعهد اعتمد ايضا تخصص "شبكات حاسب آلي" بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، ويدرج في آلية التوظيف في الدرجة الخامسة بثلاث علاوات، مشيرا الى ان المعهد يقيس احتياجات سوق العمل التي تتطلبها العديد من الجهات في الدولة، ثم يقوم بتلبيتها.

واضاف الكندري ان تخصصات المعهد تخدم جميع جهات سوق العمل سواء كانت في القطاع الحكومي او الخاص، اضافة الى انه يعمل حاليا على تلبية كل ما هو يحتاجه السوق بالتنسيق مع قطاعات الدولة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الدارسين وخريجي المعهد في خدمة وطنهم بمختلف جهات العمل.