أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري انتهاء الوزارة من كل الاستعدادات لافتتاح المدارس ورياض الأطفال في منطقة "صباح الأحمد" السكنية بداية العام الدراسي المقبل.

Ad

وقال الدكتور الأثري لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" عقب جولته في عدد من مدارس المنطقة اليوم إنه تم تجهيز خمسة مدارس لاستقبال الطلاب والطالبات "وهناك مدرسة سادسة للمرحلة الابتدائية ستكون جاهزة لاستقبال الطلبة عند الحاجة لذلك في حال ازدياد الأعداد الطلابية".

وأضاف أنه سيتم افتتاح جميع المدارس بداية العام الدراسي المقبل وتتولى منطقة الأحمدي التعليمية عملية تسجيل وقبول التلاميذ على ضوء قرارات الوزارة وتوفير ما يلزمها من الكوادر الإشرافية التعليمية والإدارية بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأوضح أنه أشرف بنفسه على قطاعات الوزارة واستعداداتها لتسلم هذه المباني ودخولها في الخدمة ووضع خطة متكاملة لتجهيزها من حيث الأثاث والمستلزمات المكتبية والطواقم الإدارية والتعليمية.

وذكر أن إدارة التنسيق بقطاع التعليم العام تولت تجهيز الإحصائيات اللازمة لتوفير الكوادر التعليمية المناسبة لتشغيل هذه المدارس ووضعها ضمن خطة العام الدراسي المقبل، لافتاً إلى التنسيق مع إدارة منطقة الأحمدي التعليمية لمعرفة احتياجاتها من الكوادر التعليمية والإدارية وغيرها لضمان انطلاق هذه المدارس.

وبخصوص الوظائف الاشرافية ذكر الأثري أن اللجنة التي تم تشكيلها لمقابلة المرشحين لشغل وظيفة مدير عام منطقة تعلمية ستقوم بعمل المقابلات للمرشحين وعددهم 13 مرشحاً يومي الأحد والأثنين المقبلين.

بدورها، أشادت الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة فاطمة الكندري بالمستوى الراقي والمساحات الواسعة للمدارس الجديدة في منطقة صباح الأحمد التي تم بناؤها وفق أحدث النظم، لافتة إلى أن الوزارة جهزت 5 مدارس بالكامل لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.

وقالت الكندري إن المدارس خاصة بالمرحلة الابتدائية بنين وأخرى بنات ومدرسة مشتركة بنين وأخرى بنات إضافة إلى روضة للأطفال، مشيرة إلى الحرص خلال الفترة الماضية لتكون هذه المدارس متكاملة من جميع النواحي ودون أية نواقص.

وأشارت إلى أنه تم التسلم النهائي للمدارس مع وجود بعض الملاحظات التي تم تسجيلها للعمل عليها خلال الفترة المقبلة، موضحة أنها ملاحظات "غير جوهرية" ولا تعوق عملية الافتتاح حيث رفعت الوزارة تلك الملاحظات إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الكندري توفر جميع الكتب الدراسية وكذلك الهيئتين التعليمية والإشرافية، مبينة بأنه تم الانتهاء من كشوفات الهيئة الإشرافية بالكامل لجميع المراحل عدا المرحلة المتوسطة التي سيتم الانتهاء منها بعد غد الخميس.

وأوضحت أن العمل جارٍ على تسلم مدرسة جديدة في منطقة الفروانية التعليمية وأنهم سيقومون بجولة تفقدية فيها صباح غد الأربعاء.

من جهته، أشاد رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الأحمد السكنية تركي العصيمي بجهود وزيري التربية و"الإسكان" ومسؤولي الوزارتين على جهودهم المبذولة في تجهيز المدارس للعام الدراسي المقبل لاستقبال الأبناء.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن فتح باب التنقلات للهيئات التعليمية والإدارية الراغبة بالانتقال إلى مدارس منطقة صباح الأحمد بناءً على تعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بتوفير جميع الاحتياجات لمدارس بالمدينة المتوقع افتتاحها العام الدراسي المقبل.

وعممت الوزارة في مارس الماضي نشرة على المناطق التعليمية والمدارس حول فتح باب تسجيل الرغبات لطلبات النقل الخارجي من الهيئة التعليمية والإدارية والتربوية والإشرافية من سكان مدينة صباح الأحمد وكذلك فتح تسجيل طلبات النقل للطلاب والطالبات من سكان هذه المنطقة في المراحل التعليمية المختلفة.