كاميرون يدعو موسكو الى "تغيير موقفها" في سوريا

نشر في 04-10-2015 | 15:14
آخر تحديث 04-10-2015 | 15:14
No Image Caption
دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد روسيا الى "تغيير موقفها" في سوريا حيث تشن ضربات جوية منذ الاربعاء واعلنت للتو تكثيف الحملة.

وصرح كاميرون الاحد عبر بي بي سي "اقول لهم (الروس) +غيروا موقفكم، انضموا الينا لمهاجمة (تنظيم) الدولة الاسلامية لكن اعترفوا بانه ان اردنا منطقة مستقرة فاننا بحاجة لزعيم اخر غير الاسد".

وقال "بصورة مأسوية جرت معظم الضربات الجوية الروسية كما لاحظنا حتى الان في مناطق بسوريا لا يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية بل معارضون اخرون للنظام".

واضاف "انهم يدعمون الجزار الاسد وهو خطأ مريع بالنسبة لهم وبالنسبة للعالم. ذلك سيجعل المنطقة اكثر اضطرابا وسيقود الى مزيد من التطرف وتصاعد الارهاب".

وتأتي هذه التصريحات في وقت قررت فيه المملكة المتحدة مضاعفة اسطول طائراتها بدون طيار، وابدال عشر (طائرات) "ريبر" بعشرين "بروتيكتور" مجهزة بتكنولوجيا اكثر تطورا.

وقال كاميرون لصحيفة صاندي تلغراف الصادرة الاحد ان هذه الطائرات الجديدة بدون طيار اضافة الى معدات جديدة لقواتها الخاصة ستسمح للبلاد بان تكون "في جهوزية لمواجهة اي خطر على امنها الوطني".

وكرر عبر بي بي سي ان لندن التي شنت اول ضربة بطائرة بدون طيار في سوريا اواخر اب/اغسطس مستهدفة جهاديا بريطانيا في تنظيم الدولة الاسلامية، مستعدة لشن ضربات اخرى بطائرات بدون طيار في هذا البلد مستقبلا في حال تعرض امنها القومي للخطر.

وقد حصل كاميرون العام الماضي على موافقة البرلمان لشن ضربات في العراق في اطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية. ويعتزم الحصول على موافقة مماثلة لتوسيع هذه المهمة لتشمل سوريا.

back to top