أكد عضو مجلس إدارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي أن النادي ما زال ينسق مع عدد كبير من الأندية بشأن عقد جمعية عمومية غير عادية لاتحاد كرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفاً أن الهدف من العمومية مناقشة العديد من الأمور التي فرضت نفسها على الساحة في الوقت الراهن، ولعل أهمها اقتراب الفيفا من استبعاد المنتخب الوطني الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وقال معرفي إن جدول أعمال العمومية سيتم كشف النقاب عنه كاملاً بعد الحصول على موافقة أغلبية الأندية حتى يتم اكتمال النصاب القانوني لها، موضحاً أن هناك أندية أبدت موافقتها مبدئياً.

من جانب آخر، أشاد معرفي بموقف الحكومة في تعاملها مع الأزمة الحالية المتمثلة في تعليق نشاط كرة القدم بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة على المستوى العالمي، مبيناً أن الذين تسببوا في الأزمة ووضعوا الكويت في مواجهة الهيئات الرياضية الدولية والقارية كانوا ينتظرون تقديم أكبر كم ممكن من التنازلات على غرار كل أزمة تعرضت لها الرياضة في الماضي القريب، وهو ما رفضته الحكومة تماماً.

ولفت معرفي إلى أن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لاستاد جابر الدولي يوم الأحد الماضي أربكت حسابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، خصوصاً أن مسؤولي الاتحاد كانوا يتوهمون أنهم سيحكمون قبضتهم على الاستاد وهو ما لم يحدث وفقاً للزيارة الأخيرة، مشدداً على أن الاستاد لن يخضع لأي جهة في الكويت باستثناء الهيئة العامة للرياضة.

عمومية غير عادية للاتحاد  2 ديسمبر

وجّه مجلس إدارة اتحاد الكرة الدعوة إلى الأندية لعقد جمعية عمومية غير عادية في السادسة من مساء 2 ديسمبر المقبل بمقر الاتحاد بالعديلية، لتنظيم مختلف الجوانب المالية لحقوق الاتحاد وعوائد أنشطته وبرامجه المختلفة لكرة القدم.

وطالب الاتحاد الأندية في الكتاب الذي أرسله إليها في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، لتسمية مندوب لتمثيل النادي في العمومية سالفة الذكر.