أبرز هذه الألبومات «عمري ابتدا» للفنان تامر حسني، وقد اضطرت شركة «روتانا» لطرحه مبكراً وقبل موعده بنحو أسبوعين، بعد تسريبه نتيجة خطأ تقني من الشركة الموزعة في أوروبا، وعدم قدرتها على حذف الروابط الخاصة بالتحميل بعد انتشارها بشكل واسع. كان تامر طرح الأغنيات عبر قناته على «يوتيوب» وحققت نسبة مشاهدة تجاوزت خمسة ملايين في الأيام الأولى.

تامر الذي أصيب بصدمة نتيجة التسريب، تفاعل مع جمهوره عبر صفحته على «فيسبوك» التي يتابعها أكثر من 18 مليون شخص، وبدأ تلقي ردود فعل حول الأغنيات لاختيار الأغنية التي سيصوّرها، كذلك سيقوم بجولات لإحياء حفلات داخل مصر وخارجها خلال الفترة المقبلة احتفالاً بنجاح الألبوم.

Ad

كثفت قنوات «روتانا» الترويج للألبوم عبر شاشاتها بعد طرحه المفاجئ وسط تفاعل جمهور تامر الذي بعث برسائل قصيرة للتعليق عليه، وأشاد بمستوى الأغنيات التي قدمها تامر والتنوع في الموسيقى.

عودة قوية

بعد تأجيلات عدة استمرت أكثر من عام، يطرح الفنان إيهاب توفيق ألبومه الجديد «كل يوم يحلو»، الذي يعود به إلى سوق الكاسيت بعد غياب سبع سنوات، وقد صور الكليب الأول منه في لوس أنجليس خلال رحلته الأخيرة التي أحيا فيها حفلة للجالية العربية هناك.

يضم الألبوم الجديد 12 أغنية تعاون فيها مع مجموعة من الملحنين والشعراء والموزعين من بينهم: ملاك عادل، وليد سعد، مدين، أشرف سالم، حسين محمود، أيمن جودة، حمدي صديق، محمد يحيى، ومحمد عبد المنعم.

صوّر إيهاب برومو دعائياً للألبوم الجديد وأطلق بين جمهوره حملة ترويجية للألبوم، وبدأ الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، علماً بأن صفحاته يديرها أصدقاؤه ومحبوه.

استبعد إيهاب أكثر من 10 أغنيات كان سجلها خلال الفترة الماضية، فقرر الاستغناء عن بعضها بشكل نهائي، وطرح اثنتين أو ثلاث كأغاني سينغل بعد طرح الألبوم بأشهر، فيما يتفق، راهناً، على إحياء حفلات غنائية في الساحل الشمالي وفي مناطق مختلفة في القاهرة.

بعد غياب أربع سنوات عن سوق الكاسيت، يعود الفنان محمود العسيلي في ألبومه الجديد «خلاص هانت»، الذي طرحه عبر الإنترنت كاملاً، بينما طرح أغنية «اوعى تخاف» من الألبوم عبر «يوتيوب» في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

يعزو العسيلي خطوته هذه إلى القرصنة التي أضرت بسوق الكاسيت ودفعت المنتجين إلى الانسحاب من سوق الألبومات الغنائية، فيما سيصوّر أغاني من الألبوم الإلكتروني الجديد قريباً، لطرحها على الشاشات ضمن حملة دعائية مرافقة للألبوم.

حفلات ترويجية

طرح الفنان اللبناني وائل جسار أغنيته المصورة الجديدة «عم شوف خيالات» عبر الشاشات ضمن حملة الترويج لألبومه الجديد «عمري وذكرياته» الذي يضم 12 أغنية جديدة من بينها: «ما تزعلش مني»، «أخاف كثير»، «النهاية واحدة»، «أجمل حب»، تعاون فيها مع شعراء وملحنين وموزعين من بينهم: أيمن بهجت قمر، طارق عبد الجابر، خالد نبيل، أسامة عبد الهادي، هشام صادق، وليد سعد، بلال الزين، أحمد فودة، عادل حقي، وأحمد عبد السلام.

سيحيي جسار حفلات في الفنادق في مصر للترويج لألبومه الجديد، كذلك سيروّج له عبر صفحته على «فيسبوك».

ورغم إعلان الفنانة الشابة ساندي تأجيل ألبومها الجديد إلى عيد الفطر بسبب انشغال جمهورها بالامتحانات، إلا أنها لم تطلق الدعاية الخاصة به حتى قبل أيام قليلة من العيد، بينما سلمت إليسا ماستر ألبومها الجديد إلى «روتانا» التي تستمر في التعاون معها، وحددت الشركة الشهر المقبل كموعد لطرح الألبوم الجديد، وقد أعدت الشركة حملة دعائية ضخمة للترويج للألبوم إلكترونيا وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، نشرت صفحة «روتانا» على «فيسبوك» صورة تجمع إليسا ورئيس الشركة سالم الهندي خلال تسلمه ماستر الألبوم، فيما ستجري جلسة التصوير الخاصة بالألبوم قريباً.

جمهور تامر حسني يدعمه
استماع جمهور الفنان تامر حسني لألبومه الجديد «عمري ابتدا» عبر قناته الرسمية على «يوتيوب» بعد تسريبه من فرنسا قبل طرحه بالأسواق لم يمنعه من الإعلان عن تجمع روابط الألتراس الخاصة به لشراء النسخ الأصلية من الألبوم من محلات «فيرجين ميغا ستورز»، في خطوة لدعم نجمه المفضل في تصدر مبيعات سوق الكاسيت، ومواجهة القرصنة التي يعاني منها صناع الموسيقى وتؤدي لتراجع المبيعات، فيما اتفق جمهور تامر حسني على تكرار التجمع لشراء النسخ الأصلية في الإسكندرية في موعد آخر.