الانتقادات التي وجهها الفنان محمد رمضان إلى قناة MBC بسبب ما وصفه بعدم الاهتمام بالدعاية الخاصة لمسلسله "الأسطورة” عوضها من خلال صفحته على "فيسبوك” وصفحة المسلسل التي تفاعل معها الجمهور بالتزامن مع العرض الأول للحلقة عبر شاشة MBC.

نشرت الصفحة روابط متعددة لتحميل الحلقة ومشاهدتها عبر الإنترنت بعد الانتهاء من بثها مباشرة، فحققت النسبة الأعلى في التحميل، فيما طلبت من الجمهور التصويت لمحمد رمضان كأفضل ممثل في استطلاع للرأي دشنه أحد المواقع الإلكترونية.

Ad

بخلاف نشر الـ "كوميكس” الحواري بين رمضان وأبطال المسلسل، شكل تأثير مشهد اغتيال رفاعي شقيق ناصر وهما الدوران اللذان يقوم بهما محمد رمضان في الحلقة الثامنة نقطة تحول في الأحداث بينما نال تعليقات ساخرة بسبب طريقة تنفيذه واغتياله في الشارع في وقت يتابع فيه عمال الورش عملهم بشكل طبيعي من دون أن يتأثروا بإطلاق الرصاص.

أحاديث شخصية ناصر التي يقدمها رمضان بعد تحول حياته من شاب يسعى لأن يكون وكيل نيابة ويحصل على المركز الأول على دفعته بكلية الحقوق إلى صاحب سجل سوابق، تحمل دلالات استغلتها صفحة العمل للتشويق وطرح تساؤلات على الجمهور لمعرفة توقعاته على ما يمكن أن يقوم به، فجاءت التفسيرات متعددة ووصلت إلى حد التناقض.

نفى أدمن الصفحة افتراضات توقعها الجمهور، خصوصاً في ما يتعلق بجرائم قتل يتوقع أن يرتكبها ناصر ، بينما تجاهل توقعات آخرين، فدخل جمهور الصفحة في سجال حول طبيعة ما سيقوم به ناصر في الحلقات التالية.