باشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن تدريباته في الثامنة من مساء أمس الأول على ملعب فتحي كميل، استعداداً للموسم المقبل، بمشاركة 30 لاعباً منهم: عبدالعزيز عشوان نايف الشمري وسليمان الشمري وعبدالله مشيلح ومحمد خلف ومحمد الفجي وضاري صقر وحمد بدير وعبدالله حميدان وعبدالعزيز آيات فهد نوح وبدر وارد ومبارك المويزري وضاري النزال وحمد الديحاني ومحمد حماد وسعد المطيري، بينما تتم تجربة بقية اللاعبين من المراحل السنية بالنادي، في حين غاب الحارس صالح مهدي لتواجده خارج البلاد، بالإضافة إلى الرباعي المنتقل من القادسية والمكون من سلمان اشكناني وطلال الأنصاري ومحمد الخالد وعبدالله ماوي الذي من المتوقع انضمامهم إلى التضامن هذه الأسبوع.

وعقد مدرب الفريق علي مهنا العدواني ومساعده جمال القبندي اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، أكد من خلاله ضرورة بذلهم مجهوداً مضاعفاً والتمسك بالفرصة في الفترة المقبلة من أجل ضمان مكان لهم بالقائمة.

Ad

وشدد العدواني على أنه لن يكون هناك مكان للاعب غير ملتزم بالتعليمات الفنية والإدارية، مشددا على أن علاقته باللاعبين حدودها المستطيل الأخضر فقط سواء في التدريبات أو المباريات، وعليهم الاتصال بأعضاء الجهاز الإداري في حال كانت لهم أية مطالب.

المرشاد: أمان لم يرد على العرض

عنوان فرعي

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة نادي التضامن ورئيس جهاز كرة القدم طلال المرشاد أن بداية التدريبات مبكراً جاءت بسبب إقامة المعسكر الخارجي الذي سيقام في هنغاريا 17 الجاري، مضيفا أن اللاعبين الجدد سينخرطون خلال الأيام القليلة المقبلة في التدريبات وبالتالي فهم يحتاجون إلى وقت للانصهار في بوتقة الفريق.

وأشار إلى أن الفريق سيلعب في معسكره المجري 4 مباريات تجريبية متدرجة المستوى مع أندية مجرية، تم الاتفاق عليها مبكراً عن طريق أحد وكلاء اللاعبين حتى لا يتم ترك شيء للمصادفة هناك.

ولفت المرشاد إلى أن الصفقات التي عقدها النادي والتي سيعقدها خلال الفترة المقبلة لعب التوفيق فيها دوراً كبيراً فيها إلى جانب السعي الدؤوب لمجلس إدارة النادي في تدعيم صفوف الفريق من أجل إعادته مجددا إلى الطريق الصحيح والذي ضل طريقه الموسمين السابقين لأسباب يعلمها الجميع، موجها الشكر لرجالات النادي وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج وفراج زبن العربيد وباتل الرجمي الذين تبرعوا للفريق في الفترة الماضية.

ومن جهة أخرى، أكد المرشاد أن حامد الرشيدي مستمر مع الفريق، مبينا أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع اللاعب المتواجد خارج البلاد حاليا لأسباب خاصة، وقد أبلغه بالانضمام للفريق في المعسكر المجري بعد عودته مباشرة.

وأضاف: "بخصوص اللاعبين البرازيليين الذين تم الاتفاق معهم بنسبة 95 في المئة، هناك محاولات لضمهم إلى التدريبات والمغادرة مع الفريق إلى المعسكر، وإذا لم تنجح هذه المحاولات فسيلتحق الثلاثي بالفريق في المعسكر.

وأشار المرشاد إلى أنه قدم عرضاً للاعب حمد أمان من أجل ضمه إلى صفوف التضامن في الموسم المقبل، بيد أن اللاعب لم يرد على العرض سواء بالإيجاب أو الرفض، في حين تلقى فهد الرشيدي عروضاً من أندية محلية وسعودية وقطرية، وربما عقد اللاعب العزم على قبول أحدها.

«الهيئة» تعتذر عن عدم التدريب على استاد جابر
أكد مصدر مسؤول بالهيئة العامة للرياضة اعتذار الهيئة لنادي التضامن عن عدم إمكانية استخدام ملاعب استاد جابر الدولي لإقامة تدريبات الفريق الأول للنادي، نظرا لإجراء أعمال الصيانة الدورية لجميع ملاعب الاستاد طبقا للبرنامج الزمني المُعد من المقاول المسؤول عن تلك الأعمال منذ فترة.

وكانت الهيئة تلقت كتابا من نادي التضامن الرياضي يطلب فيه السماح باستخدام الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي لإقامة تدريبات فريقه عليه، بسبب خضوع ملعبه الرئيسي للصيانة.