الأهلي لعبور الحدود... والزمالك يواجه الشرطة في كأس مصر

نشر في 12-07-2016
آخر تحديث 12-07-2016 | 00:07
No Image Caption
يدشن فريقا النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، والزمالك، الوصيف، اليوم مشوارهما في مسابقة كأس مصر لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بمواجهتين سهلتين نظريا.

الأهلي يبدأ أولى خطواته نحو الثنائية عندما يلتقي نظيره حرس الحدود في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية، في حين يواجه الزمالك، حامل لقب المسابقة، اتحاد الشرطة في التاسعة مساء على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

الأهلي صعد لدور الـ16 في الكأس بعد الفوز على ديروط بثلاثية نظيفة، في حين تأهل الحرس للدور ذاته بعد الفوز بثلاثية نظيفة أيضا على المنصورة.

ويعول المدير الفني الهولندي مارتن يول على خبرات النجوم والمهارات الفردية أمثال مؤمن زكريا ورمضان صبحي وحسام غالي وأحمد فتحي ووليد سليمان وحسام عاشور وعمرو جمال وعماد متعب، وإن كان بعضهم قد ظهر بمستوى متواضع خلال الفترة الماضية.

في المقابل، يعول الحرس على عنصر المفاجآت، ويحاول المدير الفني للفريق عبدالحميد بسيوني الاعتماد على سلاح ابتعاد لاعبيه عن الضغوط خلال لقاء اليوم، ويعتمد على خبرة بعض لاعبيه أمثال عبد السلام نجاح ومحمد فاروق بنزيمة وإسلام مسعود والليبي أحمد عبدالقادر.

وفي المباراة الثانية، يسعى الزمالك لمحاولة تعويض إخفاقه في الاحتفاظ بلقب بطل الدوري، عندما يلتقي اتحاد الشرطة الهابط للدرجة الثانية.

وصعد الزمالك إلى دور الـ16 بعد الفوز على مركز شباب الضبعة بثنائية نظيفة، في حين تأهل الشرطة بعد التغلب على غزل بورسعيد بسداسية نظيفة.

يدخل الزمالك اللقاء متسلحا بجاهزية عناصره الأساسية وبطموحات كبيرة لإقصاء الشرطة والتأهل للدور ربع النهائي، وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الاتحاد السكندري 21 الجاري.

في المقابل، يبحث فريق الشرطة عن تحقيق مفاجأة، وتعويض الهبوط إلى دوري القسم الثاني عقب احتلال المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

back to top