«الشباب» تطلق مشروع «لا تحاتي خلك ريادي» لريادة الأعمال

نشر في 12-07-2016
آخر تحديث 12-07-2016 | 00:00
No Image Caption
أقامت وزارة الدولة لشؤون الشباب امس مؤتمر «لا تحاتي خلك ريادي» وذلك بحضور المؤسس والمدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال ورئيس العلاقات العامة في شبكة سيدات الأعمال والمهنيات عبير الراشد وممثلة وزارة الشباب حصة العيار.

وقالت العيار إن إنشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب هو لاستثمار القدرات الإبداعية لدى الشباب وإعطائهم الفرصة لتسخير تلك الطاقات وترسيخ الثقة في نفوسهم لخدمة بلدهم من خلال المبادرات التي تطرحها الوزارة أو المشاركة في تنفيذ بعض المشاريع التي تطرحها مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأشارت في كلمة لها اثناء المؤتمر ان الوزارة تسعى بكل إمكاناتها إلى توفير متطلبات الشباب مع وضع البرامج التي تتناسب مع مطالبهم في كافة المجالات من خلال برامج يتم استثمار طاقات الشباب الكامنة فيها لاسيما أن الشاب الكويتي أثبت أنه مبدع في الكثير من الميادين وزرع ثقافة ريادة الأعمال من خلال تقديمها للبرامج التدريبية والندوات وتوفيرها لمنافذ التسويق في المعارض المتخصصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والقيام بالدراسات والابحاث بالتعاون مع المختصين والاكاديميين.

وأوضحت ان الوزارة تحرص على دعم مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تحقق أهداف الوزارة، من ناحية تعزيز القدرة التنافسية وتأهيل الكوادر الشبابية الوطنية التي تشكل ثروة حقيقية للوطن.

وأعربت العيار عن سعادتها في هذا المؤتمر الصحافي الأول لمشروع «لا تحاتي خلك ريادي»، والذي يأتي انطلاقا من رؤية وزارة الدولة لشؤون الشباب بأن الشباب هم الركيزة الأهم في بناء المجتمع ولاستثمار طاقاتهم وتعزيز قدراتهم، مؤكدة أن هذا المشروع يهدف الى قياس نشاط ريادة الاعمال والبحث عن العوامل التي تعزز أو تعرقل اعمالهم على جميع الصعد.

back to top