خاص

الدخيل لـ الجريدة.: توجه لفرض رسوم على الطرق

«محطات لوزن الشاحنات على الطرقات السريعة»

نشر في 18-10-2015
آخر تحديث 18-10-2015 | 00:13
No Image Caption
قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس عبداللطيف الدخيل، إن الإدارة تهدف إلى إيجاد حل جذري لمشكلة المرور في البلاد، لافتاً إلى أن «كل شيء وارد من أجل الوصول إلى هذا الهدف، بما في ذلك فرض رسوم على استخدام بعض الطرق».

وأضاف الدخيل، في لقاء مع «الجريدة»، أنه سيتم إنشاء محطات لوزن الشاحنات على جميع الطرق السريعة، موضحاً أنه إذا كانت الحمولة فوق المسموح به فسيتم إفراغ الشاحنة ثم السماح لها بالدخول.

وأضاف أن هناك تعاوناً مع بلدية الكويت لرصد حركة السيارات في كل الطرق من مركز المدينة إلى الدائري السادس، للتعرف على حركة اتجاهات المركبات، مشيراً إلى أنه على ضوء النتائج سيتم وضع الحلول المناسبة، وتحديد طرق بديلة، لتخفيف الاختناقات المرورية.

وأشار إلى أن هناك بعض الأفكار المطروحة لتنفيذ مشاريع سريعة تتم في نفس توقيت مشروع المترو، كوجود قطار من عربتين يكون على مستوى الأرض، مضيفاً أن على الكويت أن تنجز جزءاً أساسياً في مشروع السكك الحديدية عام 2018.

 ولفت إلى أن مشروع المترو سيتم تنفيذه على مراحل بميزانية تبلغ 8 مليارات دينار، موضحاً أن هذا المشروع داخلي يغطي 160 كيلومتراً، والمرحلة الأولى منه 50 كيلومتراً.

وأوضح أنه تم تحديد مسارات المترو، لكنها لم تثبت، وهناك مراحل من المشروع ستكون تحت الأرض، خصوصاً في المناطق السكنية بعمق يصل إلى 30 متراً، لافتاً إلى أن هيئة الشراكة أوضحت أن إنجازه سيكون في 2035.

back to top