«السكنية»: لا استبدال في «جنوب خيطان»

نشر في 10-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:01
في الوقت الذي أوصت اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء بطرح مناطق جنوب خيطان، المثمنة لوزارة المالية، في المزاد العلني خلال يوليو الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن المؤسسة ليست لديها حتى الآن أي معلومات وتطورات جديدة بشأن شروط تخصيص جنوب خيطان على المواطنين المنتظرين ضمن الطابور الاسكاني.

وكشف مصدر إسكاني رفيع في المؤسسة لـ«الجريدة» أن مشروع جنوب خيطان سيكون له وضعية خاصة باعتباره منطقة نموذجية، مبينا أن المشروع قد يمنع فيه الاستبدال بين المواطنين بمدة لا تقل عن 5 سنوات، أسوة بمشروعي أبوحليفة والصباحية اللذين وزعتهما «السكنية».

وعن إمكان دخول المواطنين المزاد العلني

لـ «جنوب خيطان» من الذين قاموا بالتخصيص على المشاريع الإسكانية، ذكر المصدر أن المواطنين الذين قاموا بالتخصيص على أي مشروع إسكاني يستطيعون الغاءه، مبينا أن قرار التخصيص لا يلزم المواطن، في حين يأتي الإلزام اذا تسلم المواطن وحدته السكنية.

يذكر أن مجلس الوزراء أوصى بطرح مناطق جنوب خيطان المثمنة لوزارة المالية، في المزاد العلني للشركات والأفراد، بإجمالي مساحة 1.5 مليون متر مربع، وبمساحة 600 متر مربع للقسيمة للمواطنين ممن لم يحصلوا على الرعاية السكنية من المؤسسة، أو من هم في طابور الانتظار الإسكاني.

back to top