اتحاد الكرة يقرر الانسحاب من بطولتي «غرب آسيا»

نشر في 23-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 23-06-2015 | 00:05
No Image Caption
يختتم اجتماعاته اليوم... ويجدد الثقة بلجانه
يختتم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماعاته في التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، والذي يحسم خلاله المجلس العديد من القرارات المهمة، منها رفض الاستقالة الروتينية التي تقدمت بها اللجان العاملة بالاتحاد مؤخرا، من بينها "المسابقات" و"الفنية" و"الحكام"، مع إجراء تدوير محدود للغاية بين عدد من أعضاء هذه اللجان.

وكان مجلس إدارة الاتحاد قرر أن يكون الاجتماع مفتوحا إلى حين الانتهاء من الملفات الساخنة التي ناقشها، وعقد المجلس اجتماعه الأول والثاني في التاسعة والنصف من يومي أمس وأمس الأول.

وشهد الاجتماع الأول مناقشة ملف اللجنة الفنية التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد، نواف العنزي، الذي استعرض برنامج إعداد المنتخب الأول لمواجهتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 أغسطس المقبل، ضمن منافسات المجموعة السابعة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا و2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ميزانية معسكر المنتخب الأول

وأوضح جديد أن هناك دولتين مرشحتين لاستضافة المعسكر الخارجي للفريق خلال الفترة من 2- 22 أغسطس المقبل، هما تونس وتركيا، مطالبا رئيس مجلس الإدارة، الشيخ طلال الفهد، بتقديم ملف يحتوي على الميزانية المقررة في حال اقامة المعسكر في تونس أو تركيا.

وأشار إلى أن اللجنة خاطبت عددا كبيرا من الاتحادات الأهلية للاستقرار على لعب 3 مباريات تجريبية في المعسكر، وأنه فور تلقي ردود سيرفع تقريرا إلى مجلس الإدارة يتضمن الاتحادات التي أبدت موافقتها.

الانسحاب من «غرب آسيا»

إلى ذلك، تم الاتفاق خلال الاجتماع على انسحاب المنتخب الأولمبي من بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 3- 14 سبتمبر المقبل، إضافة إلى انسحاب منتخب الناشئين من البطولة ذاتها التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 27 يوليو- 10 أغسطس المقبلين، وذلك بسبب عدم ملاءمة مواعيد البطولتين للمنتخبين.

في المقابل، تم الاتفاق على ضرورة اقامة البطولات الخليجية لجميع المنتخبات خلال توقف النشاط الكروي في الدول الخليجية، وإقامتها في الصيف أو إجازة الربيع، وليس خلال الموسم.

ولفت جديد خلال الاجتماع ذاته إلى أن تركيا هي الأقرب لاستضافة معسكري منتخب الشباب والناشئين، اللذين يستعدان لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

الهيكل التنظيمي

وشهد الاجتماع، تحديد الهيكل التنظيمي للأجهزة الفنية والإدارية من قبل اللجنة الفنية، مع تحديد المسميات الخاصة بكل عضو في الجهازين الفني والإداري.

ومن جانبه، قرر الفهد التبرع من جيبه الخاص بحقيبة إسعافات لكل فريق مشارك في البطولات، والتي قد يتم اللجوء لها في حال تعرض لاعب للإصابة، وعدم وجود سيارة إسعاف في الملعب.

اجتماع «المسابقات»

أما اجتماع أمس، فقد شهد مناقشة لجنة المسابقات التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد، أحمد الدويلة، في المقترحات المقدمة من قبل اللجنة واللجنة الفنية الخاصة بشكل دوري فيفا في الموسمين المقبلين، وعدد الفرق الهابطة، وكذلك عدد اللاعبين الموجودين في الملعب، وأبدى مجلس الإدارة موافقته على وجود 3 لاعبين من المحترفين وغير محددي الجنسية في الملعب، على أن يكون للأجهزة الفنية كامل الحرية في تحديد عدد كل منهما.

back to top