«يد» الأبيض يلتقي برقان والقرين يواجه التضامن

نشر في 23-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2015 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي القرين مع التضامن، والكويت مع برقان، وكاظمة مع خيطان، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.
يتطلع فريق الكويت إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم نظيره برقان ضمن منافسات الجولة السادسة من المسابقة، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف عصراً مباراة القرين مع التضامن، لتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء بلقاء كاظمة وخيطان، وتجرى جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى يسعى الكويت الثالث بـ8 نقاط (وله مباراة مؤجلة) إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي وتخطى عقبة برقان الخامس (بنفس الرصيد)، والطامع كذلك إلى المحافظة على موقعه والتصدي لقوة الابيض.

ومرة أخرى، سيعتمد مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي على ثلاثي الخط الخلفي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، وعبدالله الخميس وفيصل وحسين صيوان، إضافة إلى الحارس المميز يوسف الفضلي.

وفي المقابل، يدرك مدرب برقان سالم أنس أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة الكويت المدجج بمجموعة من أفضل اللاعبين المحليين، لكنه سيحاول استغلال عاملي اللياقة البدنية بين لاعبيه وطموحهم في تقديم عرض جيد، والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة.

الفرصة سانحة

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام القرين الرابع بـ8 نقاط لتحقيق فوز في متناول يده على حساب التضامن قبل الأخير بدون رصيد، نظراً للفارق الواضح بين عناصر الفريقين ومستواهم الفني.

كاظمة وخيطان

أما المباراة الثالثة، فمن المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين، إذ يطمح كاظمة (السادس بـ6 نقاط) إلى انتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من خيطان السابع بـ5 نقاط، والساعي كذلك إلى تحقيق نتيجة ايجابية وتحسين موقعة بين فرق البطولة.

وسيحاول مدرب كاظمة الوطني خلدون الخشتي استغلال أوراقه الرابحة في اللقاء، خاصة صانع الألعاب يوسف حيدر لضبط إيقاع الهجوم من خلال التمريرات الدقيقة ليوسف الحداد في الخط الخلفي وإسماعيل محمد على الدائرة، لكنه سيكون مطالباً بتصحيح الاخطاء الدفاعية وغلق المساحات بين المدافعين في حالة أعتماده على الدفاع المتقدم.

وعلى الجانب الآخر، سيعمل مدرب خيطان الصربي درسان ماركوفيك على التصدي لقوة البرتقالي مرتكزاً على خبرة علي اشكناني وعبدالعزيز الفرحان.

back to top