32 لاعباً في التدريب الأول للأخضر

نشر في 28-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 28-07-2015 | 00:04
فيلبي: أعد الجماهير بفريق تفتخر به
باشر فريق العربي للكرة تدريباته مساء أمس الأول، بحضور 32 لاعبا، استعدادا للموسم الجديد بقيادة المدرب البرتغالي فيلبي، الذي سيحرص على تطبيق نظام احترافي بالتزام اللاعبين بحصص تدريب صباحية.

دشن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته مساء امس الاول، بمشاركة 32، استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد بقيادة المدرب البرتغالي لويس فيلبي، وحضور مدرب الرديف الوطني احمد عسكر.

وغاب عن التدريبات لاعب خط الوسط خلف أحمد لظروف خاصة، والجزائري اكرم جحنيط لعدم الانتهاء من استخراج تأشيرة الدخول للبلاد، والبرازيلي تياغو الذي سيصل صباح الغد، اضافة الى الخماسي الدولي سليمان عبدالغفور وسعود القناعي واحمد ابراهيم وعلي مقصيد وفهد الرشيدي لارتباطهم مع المنتخب الوطني.

وخلال الحصة التدريبية الاولى تعرض النجم الصاعد محمود دشتي لاصابة في الركبة، منعته من إكمال التدريبات، ومن المقرر ان يخضع لأشعة مقطعية لتحديد اصابته ومدة غيابه.

نظام احترافي

وبدأ الاخضر منذ صباح امس حصص تدريب صباحية ستكون كل يومين لجميع اللاعبين، بناء على رغبة وطلب المدرب لويس الذي يحرص على تطبيق نظام احترافي للفريق، لضمان وصوله إلى أعلى مراحل الجاهزية، وسيطبق هذا النظام رسميا وبحصص يومية على مدار الموسم، فور وصول تفرغات اللاعبين التي من المنتظر ان تتسلمها الادارة 7 أغسطس المقبل.

ومن المقرر ان تستمر تدريبات الفريق محليا حتى 11 أغسطس موعد مغادرة الفريق الى إيطاليا لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى مطلع سبتمبر، يخوض خلاله 7 مباريات ودية بواقع 5 للفريق الاول و2 للرديف.

وكان المتعهد الخاص بالمعسكر أرسل الى إدارة الفريق أسماء 8 فرق لاختيار 7 لمواجهتها وديا، وهي جنوى، نابولي ب، بريشيا، بياتشنزا الايطالية، واهلي دبي الإماراتي، بطل الدوري البولندي، بطل الدوري الهندي، فريق روماني.

فريق احترافي

من ناحيته، أعرب فيلبي عن تقديره لثقة مجلس ادارة النادي العربي بامكاناته لتولي مهام التدريب خلفا للصربي بوريس بونياك، مشددا على ان ذلك محل اعتزاز وتقدير بالنسبة له، ودافع لتقديم كل ما يملك للفريق.

وقال فيلبي، في تصريح لـ"الجريدة"، "سنركز حاليا على التدريبات القوية وعطاء اللاعبين، فهي طريقهم لحصد مركز أساسي، فنحن عازمون على خلق فريق قوي متجانس لحصد الفوز في كل مباراة".

واوضح انه يملك فكرة اولية عن محترفي العربي، لكن ذلك لن يمنعهم من ان يكونوا تحت ميزان العطاء في التدريبات، متابعا: "أعد جماهير الأخضر بفريق قوي يقدم كرة جميلة وممتعة سيجعلهم يفتخرون به في نهاية المطاف".

من جانبه، أكد مساعد المدرب الوطني عبدالعزيز الكوت ان الحماس غير المسبوق الذي بدا عليه اللاعبون في اليوم الأول افرح الجهاز الفني، لاسيما انه يثبت رغبتهم في تقديم موسم مميز، وهو ما اتضح من خلال ارقامهم الكبيرة في اجهزة التدريب التكنولوجية قياسا على أول حصة تدريب.

دعم الجمهور

بدوره، قال نائب مدير جهاز الكرة مؤيد شهاب: "قدمنا كل ما باستطاعتنا لتجهيز الفريق لبداية جديدة بعد موسم منصرم كبير نشكر عليه كل من عمل مع الفريق، ونحن نثق بإمكانات لاعبينا وقدرتهم على استعادة امجاد الفريق ومعانقة البطولات التي سيكون طموحنا هو حصدها خلال منافسات الموسم الكروي".

وطالب شهاب اللاعبين بالالتزام والانضباط فهما مفتاح النجاح والتفوق، والجماهير بدعم الفريق والالتفاف حوله، فهي سر قوته وأحد اسلحته، بعد ان كانت نجم الموسم الماضي، وساهمت بشكل كبير في عودة الروح للملاعب الكويتية.

حضور الجهاز الإداري السابق

وقبل انطلاق التدريبات حرص الجهاز الاداري السابق للاخضر (خليل البلام، عبدالعزيز المطوع، حسين عاشور) على الحضور ومصافحة اللاعبين ودعمهم معنويا حتى نهاية التدريبات.

واكد المطوع انه على تواصل مستمر مع اللاعبين، سواء مع الفريق او خارجه، مضيفا ان "اللاعبين باتوا كأبنائنا، ونحن سنكون في خدمتهم في اي مجال".

وتابع: "حضورنا يهدف للوقوف الى جانب اللاعبين ودعمهم، وسنواصل ذلك، ونتمنى لهم تحقيق النجاح برفقة الطاقم الاداري الجديد وحصد البطولات".

إعارة العنزي والحقان

وافق مجلس ادارة النادي العربي على انتقال لاعبي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي نادر العنزي وعبدالعزيز الحقان الى نادي الشباب على سبيل الاعارة، ابتداء من الموسم المقبل، مقابل ضم لاعب الشباب تحت 19 سنة عبدالله حسن.

كما اقترب لاعب الاخضر السابق علي نادر من الانضمام الى صفوف الشباب في صفقة انتقال حر، بعد ان تسلم كتاب الاستغناء الخاص به من النادي.

back to top